باحث من كلية الصيدلة يشارك في مؤتمر (جامعة التكنولوجيا) الماليزية

شارك الباحث من كلية الصيدلة بجامعة كربلاء الدكتور سلام احمد العزي في المؤتمر الدولي لبحوث الدراسات العليا (ISPC2017) الذي تعقده سنويا جامعة التكنولوجيا الماليزية في مدينة (جوهور) بمشاركة باحثين من مختلف دول العالم القى خلاله بحثا عن جامعة كربلاء يتعلق بدراسة المكونات الكيميائية لاحد النباتات الاستوائية ودورها في تثبيط الانزيم المساهم في بعض امراض الجهاز العصبي .
واوصى الباحث استخدام بعض التقنيات الحديثة مثل الموجات فوق الصوتية كطرق مساعدة في استخلاص النباتات الطبية، تحضير بعض المستحلبات النانوية من مصادر طبيعية واستخداماتها في مجالات الصيدلة وتصنيع مستحضرات التجميل ودراسات اخرى تتعلق ببعض الانزيمات المرضية.
وتأتي هذه المشاركة في اطار الاطلاع على اخر البحوث التي تلقى في المؤتمرات الدولية في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات وتطبيقاتها .
يذكر ان المؤتمر تضمن ما يقارب 900 بحثا من مختلف دول العالم تنوعت في مجالات العلوم الصرفة وتطبيقاتها, ومن بين هذه البحوث تحضير بعض الدقائق النانوية من مصادر طبيعية واستخلاص بعض النبات وعزل ومركباتها وامكانية استخدامها في علاج بعض الامراض المتعلقة بالجهاز العصبي .

 

ضياء الموسوي/الاعلام