تعددت إستخدامات الرمان وفوائده, فتستخدم بذوره في العديد من الأطباق والسلطات, كما يستخدم الرمان كعصير خفيف أو مركز فللرمان فوائد علاجية كثيراً وذلك لإحتوائه على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة من Flavonoids  أو bioflavonoids  التي تعمل سوياً كعنصر فعال جداً لمحاربة الأمراض ومكافحتها, ومن الأجزاء الموجودة بثمرة الرمان هي قشرتها التي تحمل العديد من الفوائد الصحية.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ أهم فوائد الرمان الصحية للجسم.

– قشر الرمان لعلاج إلتهاب الحلق والسعال

إن احد أهم علاجات إلتهاب الحلق والكحة هو قشر الرمان الذي إستخدم على مر السنوات من قبل شعوب عديدة كبديل للوصفات الطبية, ولكن يجب عليكِ طحن قشر الرمان ومزجه مع القليل من الماء والغرغرة به عند الإصابة بالسعال أو إلتهاب الحلق .

– قشر الرمان لصحة الفم

تحتوي العديد من معاجين الأسنان على قشر الرمان كأحد المكونات, وهذا يعود لأهمية هذه القشور في الحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان, فيمكنكِ طحن قشر الرومان ومزجه مع القليل من الماء وغسل الفم به للتخلص من البكتريا وبالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة.

– قشر الرمان لتفتيح البشرة

 يستخدم في وصفات تبييض البشرة بخلط ماء قشر الرمان مع ماء الخيار ووضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة.

– قشر الرمان للتخلص من سموم الجسم

لمحاربة كافة المواد والترسبات التي تتجمع في الجسم وتتسبب لنا بالعديد من الأمراض, فأنتِ تحتاجين لمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان, لذا إغلي هذه القشور وإشربي منها كوب واحد يومياً لمدة أسبوع.

– قشر الرمان لعلاج قرحة المعدة

تعالج قشور الرمان قرحة المعدة وذلك بطبخ الرمان وقشره بعد تقطيعه الى قطع صغيرة مع السكر حتى يتجانس و بدون اضافة الماء, يؤخذ ملعقة منه صباحا ومساء.

– قشر الرمان لعلاج العديد من الأمراض

كعلاج البواسير والتعرق الزائد فى جميع أجزاء الجسم والإسهال المزمن وديدان البطن والجروح الخفيفة وذلك بتناول منقوع مغلي قشر الرمان.

– قشر الرمان لتبييض الاسنان

عن طريق خلط بودرة قشر الرمان + بودرة فحم + ملح + معجون اسنان + عسل  وتوضع على الفرشاة ويتم فرك الاسنان بها.

– قشر الرمان لتثبيت لون صباغة الشعر

تستخدم في وصفات صبغ الشعر وتثبيت لونه بخلط مغلي القشور مع الحناء.

لا تتردي في استغلال قشور هذه الفاكهة الكنز لصحتك وجمالك