• عام 1440 احتل الملك (كونراد الثالث) قلعة (ونسبيرغ) الألمانية وأمر النساء فقط بالرحيل وحمل ما يمكنهن حمله، فقمن بحمل رجالهن (الجنود) على اكتافهن!
    أطلق علي القلعة فيما بعد قلعة النساء الوفيات وفى ألمانيا حتى اليوم يتم إقامة إحتفال بهذه الواقعة كل عام.
  • (مهران كريمي ناصري) هو لاجئ إيراني عاش في بلجيكا وقرر السفر لبريطانيا فتمت سرقة حقيبته وبها كل أوراقه التي تثبت هويته قبل وصوله المطار الفرنسي لكن السلطات سمحت له بركوب الطائرة وعندما وصل المطار في بريطانيا رفضت السلطات إستقباله فتم إرجاعه لفرنسا. السلطات في المطار الفرنسي نقلته لمنطقة الإنتظار حتى يتم تحديد مصيره. مهران عاش في منطقة الإنتظار لمدة 18 عام! ظلت قضية مهران في المحاكم طوال هذه المدة فهو غير مسموح له بدخول فرنسا ولم يعد لديه أوراق تجعله يعود لبلجيكا عام 2006 تدهورت حالته الصحية وتم نقله المستشفى ومنها نُقل لمركز للمشردين في فرنسا. قصة مهران ألهمت مؤلف الفيلم The Terminal من بطولة النجم توم هانكس.

المهراجا الهندي جاي سينج أمير ولاية (الوار) الهندية آنذاك كان يتجول في لندن بملابس عادية لا بملابسه الرسمية فدخل معرض سيارات يسأل عن سعر سيارة فأهانه البائع معتقدًا أنه مهاجر هندي فقير وطرده عاد المهراجا للفندق وأتصل بصفته، فتم تجهيز إستقبال حافل له في المعرض، فأشترى 10 سيارات وشحنها لبلده وأزال السقف، وقرر ان تعمل تلك السيارات في نقل القمامة ليرد الإهانة التي تلقاها في المعرض