تمتلئ خزائن المطبخ لدينا بأنواع التوابل والبهارات وإستخدام أحدها أو مجموعة منها في تحضير وجباتنا اليوم هو أمر حتمي ومفروغ منه غالباً.

وهنا مجموعة من البهارات والتوابل الفائقة في فوائدة الصحية:

1. الكُركم:

مضادة للأكسدة، مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، وخصائص مضادة للالتهابات. الكركمين، المركب النشط في الكركم هو المسؤول عن هذهِ الفوائد. وأظهرت دراسة أجريت عام 2007 أيضا الكركمين أن له خصائص مضادة للسرطان، مع القدرة على محاربة الأمراض الخبيثة، ومرض السكري، والحساسية، والتهاب المفاصل ومرض الزهايمر.

 

2.القرفة: وفقا لجمعية السكري الأمريكية، الاستهلاك المنتظم 1-6 غرامات من القرفة يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم، الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الكلية عند الأشخاص المصابيين بالسكري من نوع 2.

تحتوي القرفة أيضا مضادات للفيروسات ، خصائص مضادات للجراثيم ومضادات للفطريات مما يجعلها مناسبة في مكافحة نزلات البرد. استخدامها كقناع للوجه جنبا إلى جنب مع القليل من زيت جوز الهند يساعد في مكافحة حب الشباب.

 

3.الفلفل الحار: يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وكذلك زيادة إنتاج الإنزيمات. ويعتقد أن يكون بمثابة مضاد للالتهابات وهو من القوة بحيث يمكن العثور عليه كمادة أساسية في كل وصفة طبية تخص ألم العضلات والمفاصل.

 

4.الزنجبيل: اشتهر للمساعدة في تهدئة المعدة، ويعتقد أنّ الزنجبيل يفيد أيضا للمساعدة في تقليل الألم والالتهاب. إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، والصداع النصفي المتكرر أو تشنجات الحيض، إضافة بعض الزنجبيل إلى حميتك فقط قد يساعد على تخفيف الألم.

 

 5. القرنفل هذا هو أفضل التوابل لتكون في متناولنا إذا كنا نعاني من من اوجاع الاسنان متكررة. كل ما علينا القيام به هو وضع عدد قليل من القرنفل في الفم، ثم العض بلطف عليه لإخراج الزيوت ونقلها في جميع أنحاء إلتهاب الأسنان. هذهِ التوابل آمنة عموما عندما تستخدم يوميا سواء مجففة أو طازجة ، لكن أخذها في جرعات كبيرة جدا يمكن أن يكون له آثار جانبية سلبية. دائما تواصل مع طبيبك قبل استخدام كميات كبيرة من التوابل الطبية.