حب الشباب من المشكلات العالمية التي يعاني منها الكثير من النبات و الشباب على مستوى العالم بعضها يطرق أثرًا سيئًا بالوجه و بعضها الأخر يأخذ وقتًا طويلًا من أجل العلاج ، بعض العلاجات المنزلية مفيدة في حالات الإصابة الشديدة كحالات التقلص و الخدش ، بعض حب الشباب خفيفة و تشفي من تلقاء نفسها لذلك لا يمكن اللعب فيها و تركها حتى تختفي وحدها ، البعض الأخر يكون له أثار بالغه و يجب معالجتها فورًا باستخدام عددًا من العلاجات المنزلية مثل خشب الصندل و الطماطم و الثلج و الخيار و البيض و الكركم و غيرها من العلاجات التي سوف نستعرضها سويًا :-

العلاجات المنزلية لعلاج أثر حب الشباب :

ترجع مشكلة حب الشباب إلى إنغلاق المسامات و انتشار البكتيريا بها يبدو ذلك مشكلة قبيحة بالوجه بعد علاج حب الشباب يبقي الندب و البقع موجود مسببًا شكلًا غير جميل بالوجه لهذا نقدم بعض العلاجات لعلاج الندبات و البقع بعد حب الشباب :-

خشب الصندل : يمكنك عمل عجيبة من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد من ثم فردها على بشرتك كل صباح يجب تكرار تلك العملية كل يوم و سوف تتخلصين من البقع و الندبات في غضون وقت قصير ، يعد خشب الصندل من العلاجات الهندية القديمة لصحة و جمال البشرة .

الثلج : هو الحل المثالي لمن يعانون من أثار حب الشباب الخفيفة حيث يساعد على شد مسام الوجه و الحد من الإفرازات التي تتسبب بحب الشباب من البداية ، كما أن الثلج قابض للمسام يجعل الندبات و البقع تختفي في وقت قصير و يجفف من اثار حب الشباب بالتدريج بالإضافة للمساعدة على نقاء البشرة .

شرائح الطماطم : بإمكانك فرك الطماطم على مكان الندوب هي فعالة في علاج الندوب و العلامات بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين أ و الكاروتينات و مضادات الأكسدة المهمة و التي يمكن أن تلتئم الانسجة التالفة من أجل بناء صحي للبشرة .

عصير الخيار : يحسن من نسيج الجلد و يقلل من الإلتهابات و يعمل على تهدئة البشرة و إلتئام الجروح بها بالإضافة إلى علاج أثار البقع و الندوب الناتجة عن حب الشباب .

بياض البيض : بياض البيض سهل الحصول عليه و هو فعال في علاج ندبات الشباب يتم عن طريق وضعه على قطعة قطن نظيفة من ثم تمريرها على الوجه للحصول على أفضل النتائج يحتوي البيض على كمية من البروتين التي تعجل من شفاء البشرة بالإضافة إلى أن البروتينات هي اللبنات الاساسية لبناء الأنسجة و العضلات يمكنك تطبيق ذلك عدد أيام بالأسبوع حتى تحصلين على النتائج المثالية لبشرتك .

 

الكركم : يستخدم معجون الكركم منذ القدم كرمز للجمال يتم عمل معجون من الكركم بمقدار ملعقتين من الكركم مع ملعقة ماء حتى يصبح عجينة متماسكة من ثم فردها على الوجه بإمكانك تكرار تلك العملية يوميًا للتخلص نهائيًا من بقع حب الشباب .

الصبار : تستخدم المادة الهلامية الموجودة بنبات الصبار لتخلص من حب الشباب و بقع حب الشباب بفاعلية و نجاح شديد يتم وضعها على الجلد مباشرة .

خل التفاح : يساعد على إزالة الندبات و علامات حب الشباب كما أنه قابض و يحفز على تدفق الدم في المناطق المصابة مما يساعد على إلتئام الجروح بسرعة و تجديد الخلايا .

عصير الليمون : يمتاز الليمون بخصائص مطهرة للبشرة عند وضعه على أثار البقع و الندوب يساعد على إزالة الجلد الميت و يعمل على تجديد الخلايا و يحسن من مرونة الجلد .

تلك جانب من العلاجات المنزلية البسيطة و اليسيره التي يمكن لأي شخص أن يجدها في منزله بسهولة شديدة ، تساعد في العلاج بشكل فعال شرط الإستمرارية .