تخافون من ألم علاج تسوس الأسنان؟ يسمح هذا العلاج بإزالة تسوس الأسنان دون إلحاق الضرر بأنسجة السن السليمة، مما يؤدي إلى إطالة عمر السن بشكل كبير.

بشرى سارة للذين يعانون من مشاكل تسوس الاسنان: كاريسولف (Carisolv) – عبارة عن  تقنية حديثة تهدف الى اذابة التسوس والتخلص منه دون الحاق ضرر بالجزء السليم من السن. لا يتطلب العلاج بالكاريسولف (Carisolv)، في معظم الحالات، التخدير او العلاج بالمثقاب.

يعتبر تسوس الاسنان مرضا شائعا جدا. 

معظم التقنيات المتوفرة اليوم لعلاج تسوس الاسنان تشمل استعمال مثقاب الاسنان والتخدير الموضعي. اهم مساوئ هذه التقنيات انها تزيل، في العديد من الاحيان، اجزاء سليمة من السن دون حاجة الى ذلك. وعلاوة على ذلك، فهي تسبب الشعور بالالم وعدم الراحة.

في السنوات الاخيرة تم تطوير عدة تقنيات اقل ولوجا لازالة التسوس. الهدف من هذه التقنيات هو الحفاظ على السن الاصلية لفترة زمنية قصوى. يؤكد اطباء الاسنان ان العامل الاساسي والحاسم في طب الاسنان في المستقبل هو الحفاظ على انسجة السن السليمة والامتناع عن الحاق الضرر بالاسنان دون داع لذلك. تقلل هذه الطريقة من الحاجة الى استخدام حشوات كبيرة وتمنع، على المدى البعيد، الوصول الى مرحلة يحتاج فيها المريض الى التيجان واطقم الاسنان، وبالتالي تساهم بشكل ملحوظ في الحفاظ على صحة الاسنان وصحة المريض، بوجه عام.

يتالف العلاج الجديد – كاريسولف (Carisolv) من هلام  يطري التسوس، ومن اجهزة يدوية يزيل طبيب الاسنان بواسطتها التسوس الذي تمت اذابته.

بالاضافة الى ذلك، يقلل العلاج بكاريسولف (Carisolv) الالم والشعور بعدم الراحة، ويقلل الحاجة الى التخدير الموضعي واستعمال مثقاب الاسنان الى الحد الادنى.

اكتسب اطباء الاسنان في السويد خبرة في استخدام تقنية الكاريسولف (Carisolv) اثمرت عن نتائج ايجابية، وذلك لان الهلام يميز بين العاج السليم والعاج المصاب بالتسوس. يتغير ملمس الهلام عند وضعه على الانسجة المصابة، ليتحول من صاف الى عكر. ولكن عند وضع الهلام على انسجة سليمة يبقى الهلام صافيا. وهذا يسمح بازالة التسوس دون الحاق الضرر بانسجة السن السليمة، مما يؤدي الى اطالة عمر السن بشكل كبير. لذلك، يفترض الخبراء بان هذه التقنية سوف تستخدم كعلاج روتيني في المستقبل القريب.