هناك العديد من الطرق للحصول على اللياقة البدنية والمتعة في فترة الإجازة، اليك أشهر هذه الطرق وكيفية تحفيز أطفالك على ممارسة النشاطات.

واحد من اهم اعذار عدم ممارسة التمارين الرياضية هو عدم وجود متسع من الوقت. غير انك عندما تكون في فترة الاجازات، قد يكون لديك الكثير من الوقت وما من حجج واهية لك لتقدمها. لذلك، فاستغل ذلك الوقت بالشكل الافضل.

تعد الاجازة الفرصة الافضل للحصول على مقدار اضافي من التمارين الرياضية كونك تتحكم بالوقت الذي تريده.

فالاجازة التي تتضمن اكثر من الاسترخاء على الشاطئ تكون اكثر تحفيزا لتقوم بالحركة. فالرحلة قد تجعلك تشعر بتجديد الشباب والايحابية والامتلاء بالطاقة.

يقول روبين جارغريف  Robin Gargrave من ال YMCAfit، وهو واحد من قائدي التمارين لمحترفي اللياقة بالمملكة المتحدة UK:” تعد الاجازات فرصة ذهبية للقيام بالنشاطات. قد تعتقد بانك تريد الاستلقاء بجانب البركة طوال اليوم، غير ان ذلك يجعلك تشعر بارهاق اكثر. ستشعر بانك اكثر راحة في نهاية الاجازة ان مارست النشاطات خلالها.”

ويشار الى ان الاجازة النشطة تعد الفرص الافضل لجعل الاطفال يقومون يالنشاطات البدنية. فعلى الرغم من انه قد يكون لديهم الرغبة بالجلوس واللعب في العاب الفيديو المحمولة، ولكن بمجرد جعلهم يفعلون شيئا يحبونه ويقيمون صداقات جديدة، فهم سينسون العاب الفيديو.

تعد الاجازة اسلوبا رائعا لجعل الاطفال يكتشفون نشاطات يحبونها ويرغبون بالاستمرار بممارستها عند عودتهم الى البيت. ان المشاركة في النشاطات مع الاطفال تجمع العائلة معا وتشكل مثالا جيدا.

بامكانك اختيار نشاطات مركزة على العيد، منها ركوب الدراجات او التنزه على القدمين او الابحار او اختيار مكان معين تستطيعون القيام فيه بنشاطات متنوعة.

اما الشيء الاهم، فهو اختيار اشياء تستمتع بها. والفوائد الصحية تكون الحصيلة الثانوية لها، وقم باختيار شيء ستحبه. ان لم تكن قد جربت ركوب الخيل سابقا، فلماذا تذهب برحلة على مهر؟

التحضير الجيد

قد تكون بحاجة الى بناء لياقتك البدنية قبل الرحلة ان كانت نشاطاتك تعتمد على الجسد، منها التزلج او تسلق الجبال او ركوب الامواج.

ابدا بتحضير نفسك للرحلة قبل المغادرة ب 12 اسبوعا.  ابدا برنامجا اشتراطيا للتعامل مع المطالب الجسدية المتعلقة بالاجازة. ان تمت الامور على ما يرام، فستحصل على اوقات رائعة خلال رحلتك. وعند العودة الى المنزل، ستشعر بانك بصحة جيدة وتشعر بمشاعر جيدة حول نفسك. فالاجازات ستدفعك الى الاستمرار بممارسة نشاطاتك.

والتحضير،هو اختيار النشاطات الامنة، والذي يعد مكونا اساسيا لنشاطات اجازة ﻻ تنسى. والا، فهي قد تبعدك عن ممارسة التمارين الرياضية لامد طويل.

ضبط وقت اللياقة البدنية: متى يجب علينا الامتناع عن التدرب؟

افكارلانشطة يمكن القيام بها خلال الاجازة

اليك فيما يلي بعض الافكار لجعل عيدك اكثر نشاطا:

التخييم والتنزه على الاقدام

يعرف التخييم والتنزه بانه يمكن الحصول عليه بمال يسير. ومعظم الاطفال يحبون ان يكونوا في الخارج. هناك فرص عديدة لممارسة التمارين الرياضية، من رفع خيمة الى جمع الاخشاب لاحراقها الى التنزه على الاقدام بالطبيعة.

انشطة التطوع

سواء القيام بزرع الاشجار او بناء منازل للعائلات المحرومة، فان من يقضون اجازاتهم بمساعدة الاخرين يحصلون على اكثر من نشاطات جسدية.

القرب من المنزل 

كن سائحا في حيك. فاستكشاف المتاحف والحدائق والاماكن التاريخية بجانب منزلك سيكون منشطا ومثريا. اتجه الى الريف للتنزه على القدمين او لمتعة قيادة الدراجة. او خذ رحلة من يوم واحد لمدينة قريبة منك.