كلية الصيدلة تقيم مهرجان خيري لدعم ايتام شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية
اقامت كلية الصيدلة بجامعة كربلاء حفلا مهرجانا خيريا اليوم على حدائق الجامعة تم خلاله تكريم وكفالة حوالي 50 من ايتام شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي بالتعاون مع منظمة بنت الرافدين وشخصيات راعية للأيتام والفقراء.
وجرى خلال المهرجان الذي اقيم تحت شعار (اطفال الشهداء امانة في اعناق الشرفاء) القاء كلمة للعميد وبعض الاساتذة والشخصيات الداعمة ، تلاها قصائد شعرية في حب الوطن القاها عدد من الشعراء الشعبيين ، وبعدها تم توزيع هدايا  لأكثر من 50 يتيم من ابناء شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية  في اجواء عمها العرفان بالجميل والوفاء للدماء الزكية لآبائهم الذين ذادوا عن حياض وطننا العزيز، كما تم طرح مبادرة من قبل الحاضرين لكفالتهم بمبلغ مالي ثابت لكل شهر ومتابعة احتياجاتهم الضرورية من خلال استمارات قانونية اعدت لهذا الغرض.
بعدها توجه الحاضرون لافتتاح سوق خيري اقامته الكلية والذي تم تخصيص ريعه لدعم الايتام و شهد اقبالا واسعا على  ابتياع معروضاته من قبل منتسبي وطلبة الجامعة .
وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور قاسم السوداني” ان هذه المبادرة تهدف الى تشجيع المجتمع بكافة مفاصله الحكومية والمدنية لدعم هذه الشريحة التي ضحى اهلهم وذويهم بأنفسهم من اجل عزة وكرامة وطنهم ودينهم “.
من جهته اشاد عامر الشوك احد الشخصيات الكربلائية الراعية لعدد غير قليل من الفقراء والايتام  بالجهود المبذولة في هذا المهرجان ،داعيا الجهات المدنية والحكومية والدينية الاهتمام بشريحة الايتام والفقراء واحتوائهم لتخطي ازماتهم .
فيما عبر الاطفال وذويهم عن سرورهم بما وجدوه من اهتمام ورعاية من قبل القائمين على المهرجان .
 
ضياء الموسوي/الاعلام