وسط اجواء البهجة والسرور.. طلبة الصيدلة يحتفلون بتخرج الدورة السابعة

احتفلت كلية الصيدلة اليوم على قاعة بن حيان بمناسبة تخرج الدورة السابعة لطلبة المرحلة الخامسة بعد اكمالهم المدة الدراسية البالغة خمس سنوات بحضور الكادر التدريسي واهالي المتخرجين وعدد كبير من الطلبة .
ابتدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم تلاها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق من القوات الامنية والحشد الشعبي ثم ردد المشاركون النشيد الوطني .
والقى معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ حسنين شاكر محمود كلمة هنأ فيها المتخرجين على هذا المنجز متمنيا لهم حياة عملية افضل مؤكدا على ان يلتزم جميع الطلبة بالمبادئ الاخلاقية التي تعلموها اثناء دراستهم وان يتعاملوا بامانة واخلاص مع المرضى ، كما شدد على الحذر من الادوية المزيفة وتوخي الدقة في صرف العلاج .
وتخلل الحفل فعاليات وانشطة مختلفة ومساهمات قام بها الطلبة تنوعت بين قصائد شعرية تغزلت بحب العراق واخرى وجدانية وفكاهية عبرت عن روح الابداع التي يتميز بها الشباب العراقي رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها فضلا عن امتزاج الروح الادبية لديهم مع اختصاصهم العلمي .
كما لم يغب الابداع الفني عن اجواء الاحتفال حيث انتجوا فلما قصيرا قام بانتاجه طلبة كلية الصيدلة كتابة وتمثيلا واخراجا وتدور احداثه حول حياة الصيدلي بدءا من دخوله الحياة الدراسية وما يصاحبها من مواقف الفرح والحزن او اليأس الذي يعقبه الأمل وحتى تخرجهم ودخولهم في ميدان العمل وكيفية التعامل مع المجتمع ومساعدة الفقراء ممن لايملكون ثمن الدواء، كما حمل الفلم مجموعة رسائل عبروا خلالها عن بقائهم عند حسن ظن اساتذتهم للحفاظ على ما تعلموه من علوم الصيدلة على ايديهم فضلا عن طمأنة المجتمع بان الدواء سيبقى بايدي امينة ولامكان للدخلاء والطارئين على مهنتهم، مطالبين وزارة الصحة بإنشاء وحدة الارشاد الدوائي لتقديم خدمة افضل للمريض.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا والدروع على الاساتذة تثمينا لجهودهم المبذولة في ايصال المادة العلمية بامانة ودقة اعتزازا من الطلبة باساتذهم ، كما تم توزيع الهدايا التقديرية للطلبة المتخرجين وسط اجواء من البهجة والفرح.

 

ضياء الموسوي/ اعلام كلية الصيدلة