Latest:

كلية الصيدلة تختتم دورة الخريجين الجدد من الصيادلة

انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي ومؤسساتنا الصحية والنقابية وتجسيداً للانفتاح الذي تشهده كلية الصيدلة ختمت كليتنا الدورة التدريبية الموسومة (دورة الخريجين الجدد تتناول الجانب العلمي والاخلاقي لمهنة الصيدلة)  وذلك بالتنسيق مع اللجنة العلمية في ممثلية نقابة الصيادلة فرع كربلاء المقدسة
واستمرت الدورة لمدة ثلاثة ايام تضمنت ثلاثة محاور مهمة هي
المحور الاول هو الاعلام الدوائي وماهي الشروط الواجب توفرها لمندوبي الاعلام الدوائي والذي القى محاضرته الدكتور حسنين شاكر محمود .
اما المحور الثاني فقد القى محاضراته الدكتور زيد مهدي جابر والتي كانت عن تجنب الاخطاء الطبية  اومعالجتها (ان وجدت)  او  التقليل منها وكذلك التركيز على الجانب القانوني والاخلاقي لقانون مزاولة المهنة.
كما اختتم  الدكتور زيد مهدي محاضرة المحور الثالث والتي كانت حول مهارات التواصل للصيادلة حيث تركزت المحاضرة حول مهارات الاتصال للصيادلة الجدد وعمل اتصال فعال ومنتج مع المرضى والاطباء والصيادلة والممرضين بالأضافة الى الطلبة بالنسبة للصيادلة الذين يرغبون في العمل في مؤوسسات التعليم العالي ودارت سيناريوهات حول مهارات التواصل وتم اعطاء الامثلة الواقعية .
في حينه ابدى الحضور عن جزيل سكرهم وتقديرهم لكلية الصيدلة بجامعة كربلاء ليس لتعليمهم وتدريبهم لمدة خمسة اعوام فحسب بل لتتبعها لخريجيها وتهيئتهم للعمل المهني بعد تخرجهم.
ويشار الى ان كلية الصيدلة تقيم بين الحين والاخر العديد من الدورات وورش العمل لخريجيها وموظفيها لرفع الكفاءة العلمية والانسانية وايضا لرفد المجتمع بصيادلة اكفاء خدمة لبلدنا العزيز ومديتنا العزيزة.

 

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة