Latest:

كلية الصيدلة تقيم ورشة عمل حول السلامة المهنية

اقيمت في كلية الصيدلة بجامعة كربلاء ورشة عمل بعنوان السلامة المهنية واقيمت الحلقة بحضور عدد كبير من الاساتذة والباحثين من داخل الكلية وخارجها فضلاً عن حضور الفريق الخاص بمديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة .

هذا والقى محاضرات الورشة البايلوجي الاستاذ علي حميد موضحاً خطوات السلامة المهنية كاستخدام معدات الوقاية والسلامة الشخصية اثناء العمل مثل لبس الكمامة والبدلة العازلة بالعمل في صيانة الكهرباء وكذلك  ضرورة توفير صندوق اسعافات اولية ومجموعة من المطافئ في موقع العمل وايضاً يجب حفظ المواد الكيمياوية والقابلة للاشتعال بعيداً عن اماكن تجمع الطلاب باعتبارها مصدر خطر حقيقي على المنشأة والعاملين فيها .

وضمن هذا الاطار القى النقيب عماد نزار عبد من مديرية الدفاع المدني في كربلاء محاضرة توعوية في هذا المجال مبيناً دور الدفاع المدني التصدي لكل الامور التي تؤثر على البيئة وحماية الممتلكات العامة كما اوضح النقيب عماد ان مهمة الدفاع المدني لاتقتصر على الاطفاء فقط بل تتعدى ذلك الى معالجة الحالات الطارئة كحالات الانفجارات والانقاذ.

وتكون مهمة مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع المؤسسات الحكومية كالجامعات والكليات باعتبارها المؤسسة التي تحتوي على الطبقة المثقفة وتوصل رسالة توعوية للمجتمع .

سحر الوالي

اعلام كلية الصيدلة

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة