لجنة جودة المختبرات GLP تزور كلية الصيدلة

زارت صباح هذا اليوم الاثنين المصادف 2021/6/7  لجنة التدقيق الداخلي  لجودة المختبرات(GLP) في رئاسة جامعة كربلاء والمكلفة بمتابعة المختبرات العلمية في كليات الجامعة .
حيث قامت اللجنة بتفقد المختبرات في كلية الصيدلة والاطلاع على كافة الامور المتعلقة بكل مختبر وكذلك  تدقيق الملفات الخاصة بالمختبرات وحسب استمارة تصنيف جودة المختبرات المعتمدة من قبل الوزارة واطلعت اللجنة اثناء زيارتها للمختبرات  على ترميز الاجهزة المختبرية ووجود دورات مشاركة للعاملين في المختبر وكذلك معرفة مساحة المختبر وعدد الطلبة في كل مختبر اثناء اعطاء الدروس العملية  واكدت اللجنة ايضا على وجود مواد التعقيم داخل المختبر والكفوف والكمامات لاسيما نحن في ظل انتشار وباء كورونا ، والتي تسعى الكلية بتوفيرها بشكل مستمر .
هذا واطلعت  اللجنة على اللوحات الارشادية والتعريفية داخل المختبرات وكذلك متابعة الجداول التي  تتضمن الفحص الدوري للاجهزة وصيانتها لتلافي الخطر و توفير منظومة الحماية المتمثلة بمعدات السلامة المهنية لحماية الطلبة والعاملين داخل المختبر و ايضا منظومة لاطفاء الحرائق.
  حيث حرصت الكلية وبشكل مستمر على توفير جميع هذه الامور المتعلقة بجودة المختبرات لتوفير بيئة آمنة للطلبة والعاملين في المختبرات 
وهدفت الزيارة الى ضبط الاجراءات غير المطابقة للمعايرة وجعلها مختبرات نموذجية سعيا للارتقاء بمستوى المختبرات العلمية.

اعلام كلية الصيدلة