بوتوكس الشعر صيحة ثورية لعلاج الشعر: تقنية جديدة تعمل على علاج الشعر التالف و المجهد و تقوية خصلات الشعر ، و ذلك باستخدام مواد مركزة تحتوي على زيت الكافيار ، فيتامين ب5 و فيتامين هـ و الكولاجين . هذا المزيج الذي يضمن نعومة و تغذية و إصلاح الشعر ، و إعادة حيويته و لمعانه من الاستخدام الأول .   و نظراً لقدرة هذه المكونات على “فرد التجاعيد” اطلق عليه مجازاً “البوتوكس” .  

      كل ما تودين معرفته عن بوتوكس الشعر!  

أولاً يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو ، ثم تصفيفه و تقسيمه . من ثم يتم توزيع البوتوكس عليه مع التدليك لضمان تخلل المنتج لخصلات الشعر . و بعد 45 دقيقة يمكن غسل الشعر . ثم يجفف الشعر بمجفف الشعر جيداً ، بحيث يكون المجفف عمودي على خصلات الشعر حتى لا تتكسر ، و بعدها يأتي دور المكواة السيراميك الذي لا يقل أهمية عن المجفف في فرد خصلات الشعر و بهذا تحصلين على شعر لامع ، صحي ، ناعم و جذاب .   بعد الفرد يتطلب الشعر شامبو و سيروم مخصص للشعر المعالج بالبوتوكس ، و ذلك للحفاظ على تأثير العلاج بالبوتوكس طويلاً .  

      الفرق بين البوتوكس والبروتين والكيراتين:   على عكس علاج الشعر بالكيراتين ، لا يحتوي البوتوكس على الفورمالين ” formaldehyde” حيث يتكون من فيتامينات و عناصر طبيعية مما يضمن سلامة الشعر و عدم تعرضه للمواد الكيميائية و آثارها السلبية . كما يتميز البوتوكس بقدرته على فرد الشعر دون الأضرار بخصلاته أو ارهاقها ، و يمنح الشعر التغذية المطلوبة مما يقلل من تساقط الشعر و يقضي على تقصفه .  

      علاج الشعر بالبوتوكس :   يناسب العلاج بالبوتوكس جميع أنواع الشعر ، المجعد أو الناعم . الشعر السميك أو الخفيف . الأسود أو الأشقر كل على حد سواء .   كل من تعاني من شعر مجهد أو أطراف متقصفة تستطيع اللجوء إلى مظلة الحماية بالبوتوكس ، خصوصاً بعد إجهاد الشعر من السيشوار و المكواة و الصبغات .  

      أضرار وفوائد البوتوكس:   للبوتوكس فؤائد عدة للشعر ، فهو ينمحك شعر صحي ، قوي ، لامع ، ناعم بلا أطراف متقصفة فقط في 45 دقيقة .   أما بالنسبة لأضراره ، نظراً لحداثة هذه التقنية فلا يوجد أبحاث كافية تؤكد عدم وجود آثار جانبية للإستخدام على المدى البعيد، كما يفضل عدم استخدامه مع السيدات الحوامل ، حيث يفضل بقائهن بعيداً عن هذه المستحضرات .    

    علاج الشعر بالبوتوكس “حقن البوتوكس لعلاج الصلع”:   قام أحد جراحي التجميل باستخدام البوتوكوس الطبي “سم البوتولينيوم” لعلاج الصلع . حيث قام بحقن البوتوكس بفروة الرأس بعد أن اضاف إليه الفيتامينات . و كانت النتيجة نمو الشعر من جديد .   و قام هذا الجراح بتكرار التجربة على عدد من المتطوعين ، مع متابعة التطورات و رصد النتائج لمدة ثلاث سنوات ، مما أثبت فعالية البوتوكس في علاج الصلع .   و يؤكد أن حقن البوتوكس سيحدث ضجة في مجال علاج الصلع ، حيث أنه الأكثر فعالية و أمان .

      البوتوكس لمعالجة وفرد الشعر بديل الكيراتين: كما وصف متخصصوا تصفيف الشعر ، فالشعر كالشجرة التي تتعرض للفصول الأربعة ، الصيف بحرارته و مرحه الذي يزيد التعرق ، الربيع و النزهات صباحاً و التعرض للشمس لفترات طويلة ، الشتاء و الأمطار ، الخريف بعواصفه و رياحه . يتعرض شعرك لكل هذا ، لذا فهو يحتاج لعنايتك و حماية البوتوكس التي توفر له الغذاء اللازم ليقاوم هذه الظواهر الطبيعية و يظهر دوماً بأفضل حالاته .