Latest:

التعليمات الخاصة للتسجيل والسكن في الاقسام الداخلية للعام الدراسي 2024 – 2025

على الطالب إحضار مستمسكاته الأصلية والمصورة ملونة عند الحضور للتسجيل .
على الطالب احضار صور حديثة ملونة عدد (3) .
سحب استمارة التسجيل الالكتروني ، واستمارة تعهد السكن، واستمارة تعهد الكفيل الضامن وترفض اي استمارة خلاف ذلك .
على الطلبة الساكنين في محافظة ( بابل) أو المناطق القريبة من محافظة كربلاء إحضار تأييد مضبطة سكن يذكر المسافة بين كربلاء ومحل سكن الطالب مختومة ومصدقة من المجلس البلدي .
تأييد الطالب على الحقل الخاص بتسجيل الكلية في الاستمارة يؤيد استمراره بالدارسة ونتيجته ( ناجح ” دور اول ، دور ثاني” / راسب / عبور / استضافة ) .
اشارة الى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جهاز الاشراف والتقويم العلمي/قسم شؤون الاقسام الداخلية ذي العدد (ج ق 1420في 13/6/2021 ) والمتضمن قانون رقم (11) لسنة 2021 الفقرة سادساً وسابعاً من المادة(1) والذي ينص الاتي :
الاجور المستوفاة من الطلبة الساكنين في الاقسام الداخلية للدراسات الاولية الصباحية والمسائية والدراسات العليا مبلغ قدره (30,000) ثلاثون الف دينار سنوياً تخصصه وزارة المالية عن كل طالب في الاقسام الداخلية ماعدا الطلبة المذكورين في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جهاز الاشراف والتقويم العلمي/قسم شؤون الاقسام الداخلية ذي العدد(3664) في 9/11/2022 والذي ينص مايلي:-
في حالة فشل الطالب في السنة الدراسية (الرسوب) فصل او اي سبب اخر تتضاعف اجور بدل سكنه للسنة التي تليها ويستثنى من ذلك التاجيل لاسباب صحية او اي ظرف طارئ من قبل السيد رئيس الجامعة.
يعفى الطلبة الاوائل في الاقسام العلمية (تسلسل رقم 1) (قناة القبول العام) فقط وذوي شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي من الدرجة الاولى من اجور بدل السكن.
يرتبط الطالب بكفالة قدرها ( 250000 ) مائتان وخمسون الف دينار لاستحصال المبالغ المترتبة بذمته منها.
حضور كفيل ( موظف حكومي ) لتنظيم الكفالة الخاصة بالطالب عند التسجيل في القسم الداخلي ( لطلاب المرحلة الاولى كافة) اما بالنسبة للمراحل الاخرى فيكون حضور الكفيل في حالة وجود نقص في العام الماضي .
على الكفيل احضار هوية المؤسسة الحكومية الاصلية ( نفاذة ) ونسخة ملونة و كتاب يؤيد استمراره بالخدمة من دائرته معنون الى (جامعة كربلاء / قسم الاقسام الداخلية ) واخذ التعهدات الخاصة .
حضور ولي امر الطالب عند التسجيل مع إحضار هوية لولي الأمر ( الأصلية ونسخة ملونة ) وذلك لاخذ التعهدات الخاصة ولاستمرار التواصل بين الادارة القسم وولي الامر على مدار العام الدراسي .
على الطالب جلب فحص طبي يضمن خلوه من الامراض الانتقالية والمعدية وبخلافة ترفض الاستمارة.
لسحب الاستمارة الورقية اضغط هنا
https://dorm.uokerbala.edu.iq/wp-content/uploads/2024/09/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9.pdf
لملئ الاستمارة الالكترونية اضغط