دراسة بجامعة كربلاء تناقش الكفاءة المعرفية للتحاور وعلاقتها بالأداء الإبداعي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء الكفاءة المعرفية للتحاور وعلاقتها بالأداء لدى المرشدين التربويين، تقدمت بها الطالبة إيمان علي حسين.
هدفت الدراسة إلى التعرف على الكفاءة المعرفية للتحاور لدى المرشدين التربويين، فضلاً عن التعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية في الكفاءة المعرفية للتحاور لدى المرشدين التربويين وفق متغيري (الجنس والعمر).
وجاءت أهمية الدراسة من تناولها شريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي وهي (المرشدين التربويين).
توصلت الدراسة إلى أن عينة البحث يتمتعون بكفاءة معرفية للتحاور لا تتشكل وفقا لعمر الفرد وجنسه وإنّما عبر التواصل والتحاور مع الآخرين.
أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بمتطلبات المرشد التربوي، فضلا عن العمل على توعية المدرسين ومدراء المدارس بأهمية المرشد التربوي والتأكيد على أهمية دوره في توجيه وإرشاد الطلبة.