Latest:

رجيم اللقيمات..رجيم بلاحرمان..لنظام حياة أفضل

عند التفكير في إتباع نظام رجيم يتبادر إلى ذهنك الحرمان من الأطعمة المحببة لديك ولكن هل تخيلت اتباع رجيم مع تناول الأطعمة المحببة لديك ؟

أنه ما يعرف بإسم علم اللقيمات وهو ما قام به دكتور محمد الهاشمي للتخلص من الوزن الزائد . فما هو رجيم اللقيمات ؟ و هل يمكنك إنقاص الوزن  وتناول الأطعمة المحببة لديك ؟  

  رجيم اللقيمات بالتفصيل ..رجيم بلا حرمان : كلمة اللقيمات تعني الحصول على الحد الأدنى من الطعام والحصول على الطعام الكافي فقط للجسم، اللقيمات التي من الممكن أن تحصل عليها تشمل : قطعة شوكولاتة، ثمرة فاكهة واحدة، ربع رغيف خبز، 3-5 وحدات من المكسرات، وتكرر كل ساعتين .   ريجيم اللقيمات يحتوي على :

1- لقيمات : من 5 ل 10 لقيمات يوميا .

2- الوجبة المفرحة .

3- لقيمات من اللوز ، والفول 

بالنسبة لللقيمات فهي تشمل : ربع رغيف من الخبز يحتوى على بيضة مسلوقة  أو ملعقة فول . فاكهة مثل نصف حبة مانجو، نصف حبة موز، تفاحة كاملة ، ثلث كوب من العنب . قطعة صغيرة من الشكولاتة . نصف كوب من الأيس كريم . نصف مثلث بيتزا . بالنسبة للوجبة المفرحة غالبا وجبة الغذاء   

يمكنك تناول الطعام الموجود في المنزل ولكن بكميات قليلة تعادل : نصف كوب من الخضار . نصف كوب من النشويات أرز، معكرونة، محاشي  . ما يعادل حجم اليد من البروتينات  سمك، لحوم، دجاج . كوب من السلطة الخضراء مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون لمنع الإمساك . قطعة حلوى صغيرة ( بسبوسة، قطعة من الشكولاتة ).

كما يجب الإهتمام بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا من الماء . المشروبات الساخنة لا تعد لقيمة، ولكن عند إضافة الحليب لها تعد لقيمة . يفضل تناول لقيمة من الفول السوداني ( 5 حبات ) ومضغها جيدا قبل تناول الوجبة المفرحة بنصف ساعة لإعطاء معدتك إحساس بالشبع .  

بعض النقاط الاساسية لإنجاح رجيم اللقيمات : هناك بعض النقاط الأساسية لإنجاح نظام اللقيمات من أهمها الصبرفإتباع نظام اللقيمات يحتاج منك للصبر للوصول للنتائج المرجوة، فمعدل النزول يكون تدريجي، فأغلب الأشخاص ينخفض وزنهم بمعدل كيلو في الأسبوع، وتعتبر نتيجة غير مرضية لبعض الأشخاض الذين يريدون إنقاص أوزانهم بصورة سريعة . يجب أن تعلم أن إتباع نظام اللقيمات سوف يتحول لنظام حياة وليس لفترة مؤقتة حتى لا يزيد وزنك مرة أخرى .  

  مميزات رجيم اللقيمات .. تنوع لن تتصوريه : من أهم مميزات رجيم اللقيمات هو التنوع  فلا يوجد ممنوعات في رجيم اللقيمات مقارنة بالأنظمة الآخرى فيمكنك تناول الشكولاتة  والمكسرات عند إتباعك لنظام اللقيمات .   يساهم هذا النظام مرضى السمنة المفرطة في إنقاص أوزانهم عن طريق تناول لقيمة كل ساعتين فلا يشعرون بالجوع سريعا  وهذا يساعد مركز المخ على التعود على هذه الكميات الصغيرة  من الطعام تدريجيا . النزول التدريجي فى الوزن فلا تشعر بالتعب والإرهاق مثل إتباع أنظمة الرجيم الآخرى . تناقص الوزن يكون غالبا من دهون الجسم . لا يزداد الوزن بعد التوقف عن إتباع الرجيم .  

رجيم اللقيمات .. رجيم نجمات هوليود : قامت بعض نجمات هوليود بإتباع نظام اللقيمات مثل  بيونسييه، حرصا منها على الحفاظ على رشاقتها ونجوميتها  وقد أدى إتباع نظام اللقيمات إلى نتائج مرضية لنجمة هوليود .  

رجيم اللقيمات من أنجح الحميات : النتائج تشير بأن نظام اللقيمات من أنجح الحميات نظرا لإحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، ولا يوجد ممنوعات في هذا النظام فقد تستطيع الحصول على الأطعمة المفضلة لديك , ولكن بكميات قليلة .  

رجيم اللقيمات : رجيم لإنقاص الوزن بطريقة آمنة وفعالة ؟

يعد رجيم اللقيمات من أفضل الأنظمة لإنقاص الوزن بطريقة آمنة، فنزول الوزن التدريجي لا يصاحبه الإصابة بالأنيميا، أو الشعور بالإرهاق، والتعب .  

رجيم اللقيمات هل يمكن للحامل أن تتبعه ؟

 لا يوجد ضرر من إستخدام ريجيم اللقيمات للحامل، ولكن يفضل تناول اللقيمات التي تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها طفلك مثل : اللبن , الجبن القريش، الأسماك، التونة .

  رجيم اللقيمات وهل للمرضعات موانع من اتباعه ؟

بالنسبة للمرضعات فيجب الإهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء، ويفضل أن يزيد تناول الماء عن 8 أكواب يوميا .   لكى ياسيدتى الإكثار من الماء مهم بفترة الرضاعة   رجيم اللقيمات في رمضان : يمكنك إتباع نظام اللقيمات في شهر رمضان المعظم وإنقاص 3ل 5 كيلو خلال هذا الشهر وعدم حرمان نفسك من الأطعمة الشهية .   أقرأ أيضا ريجيم الصيام تبدأ الإفطار ب : كوب ماء أو كوب عصير أو كوب من اللبن . 3 تمرات . بعد صلاة المغرب يتم تناول : نصف كوب من الخضار . نصف كوب من النشويات (أرز، معكرونة , محاشي ). ما يعادل حجم اليد من البروتينات ( سمك، لحوم، دجاج). كوب من السلطة الخضراء، مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون لمنع الإمساك . يمكنك تناول عصير بما يعادل كوب ونصف .  

بعد صلاة التراويح : -كوب من الماء + ثمرة فاكهة .   السحور يشمل : – كوب ماء +كوب شاي بلبن +كوب من الزبادي . – ربع رغيف من الخبز +3 ملاعق فول، أو بيضتين مسلوقتين . كما يمكنك تناول قطعة من حلوى رمضان بحجم كف اليد في الفترة مابين الإفطار، والسحور .   ريجيم اللقيمات .. هل يحميك من جوع الشتاء ؟   في فصل الشتاء غالبا ما تشعر سريعا بالجوع ويؤدي ذلك لفشل معظم الحميات الغذائية التي تتبعها  ولكن مع إتباع نظام اللقيمات يمكنك تناول لقيمة تمرة فاكهة واحدة، ربع رغيف من الخبز , قطعة شكولاتة  كل ساعتين مما يقلل من شعورك بالجوع  ومع مرور الوقت سوف تعتاد معدتك على الكميات القليلة من الطعام .  

سلبيات رجيم اللقيمات :   عند إتباعك نظام رجيم معين تريد إنقاص وزنك في فترة زمنية قصيرة ولكن رجيم اللقيمات لا يوفر لك التخلص من الوزن الزائد في وقت قصيربل تحتاج لفترة زمنية كبيرة لإنقاص وزنك مما قد يؤدي لشعور البعض بالملل نتيجة لعدم وجود نتائج سريعة .   إذن يمكنك إنقاص وزنك بطريقة آمنة وتناول الطعام المحبب لديك بإتباعك لنظام اللقيمات ونهتدي بسنة نبينا الشريف – ثلث لطعامك، وثلث لشرابك، وثلث لنفسك .