وزير التعليم يلتقي الطلبة الدوليين ويؤكد تسجيل أكثر من 2000 طالب أجنبي من سبعين دولة في برنامج ادرس في العراق للعام 2025/2024

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي جمعا من الطلبة الدوليين الدارسين في الجامعات العراقية ضمن برنامج ادرس في العراق.

وفي كلمته أعرب وزير التعليم عن ترحيبه بالطلبة العرب والأجانب القادمين من مختلف بلدان العالم مؤكدا أن التعليم الجامعي يمثل جسرا ثقافيا هاما بين الدول ومشيرا الى أن النسخة الأولى من برنامج ادرس في العراق للعام 2024/2023 اسفرت عن قبول ألف وخمسة عشر طالبا فيما سجل في النسخة الثانية للبرنامج للعام 2025/2024 أكثر من ألفين طالب لحد الآن من سبعين دولة حول العالم.

واستعرض وزير التعليم أمام الطلبة جوانب من إمكانات الجامعات العراقية ونتائجها المتحققة في التصنيفات العالمية وما تتصف به من سمعة أكاديمية عريقة وما تمتاز به من أساتذة وباحثين من ذوي الكفاءة لافتا إلى حرص الوزارة وجامعاتها على توفير بيئة تعليمية ذات جودة لجميع الطلبة بغية تمكينهم من نيل ما يطمح إليه.

من جانبهم أعرب الطلبة الدوليون عن امتنانهم وشكرهم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على توفير الفرص الدراسية المتنوعة للالتحاق في الجامعات العراقية مشيدين في الوقت نفسه بالمستوى العلمي الذي تستند إليه هذه الجامعات وكلياتها التخصصية على مستوى الدراسات الأولية والعليا.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
29 نيسان 2024