Latest:

عميد كلية الصيدلة يشارك في حفل تكريم “الطالبة المثال” في العتبة الحسينية المقدسة

شارك عميد كلية الصيدلة في جامعة كربلاء، الأستاذ المساعد الدكتور محمد إبراهيم رسول، في حفل تكريم “الطالبة المثال في الجامعات العراقية” الذي نظمته شعبة الإعلام النسوي التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة. أقيم الحفل في قاعة سيد الأوصياء داخل الحرم الحسيني المطهر بحضور رؤساء جامعات وعمداء كليات وشخصيات دينية.

تم تكريم عميد الكلية، الأستاذ المساعد الدكتور محمد إبراهيم رسول، بالإضافة إلى مسؤولة وحدة النشاطات الفنية والثقافية المدرس المساعد همس أحمد الجنديل ومسؤول وحدة النشاطات الرياضية السيد علي حميد مجيد. وتم تكريم الطالبة معصومة حسن هادي بجائزة سفرة لزيارة الإمام الرضا (عليه السلام).اضافة الى تكريم الطالبات الأخريات بجوائز تقديرية.

تهدف هذه المسابقة، التي تعد من المبادرات التربوية والأخلاقية التي تنظمها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المطهرة، إلى تشجيع الطالبات على التحلي بالحشمة داخل الحرم الجامعي. وفي الحفل، أشاد السيد رئيس جامعة كربلاء، الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي، بضرورة الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) كمثال للعفة والستر، مؤكدًا أن الحجاب يساهم في تعزيز مكانة المرأة الأخلاقية دون أن يقيد حريتها.

تأتي هذه المناسبة التكريمية كخطوة مهمة نحو تعزيز قيم التربية والأخلاق في البيئة الجامعية، وتعكس رؤية جامعة كربلاء في دعم دور المرأة كعنصر أساسي في بناء المجتمع والحفاظ على القيم الإسلامية والأخلاقية.