Latest:

وزارة التعليم تشارك في الملتقى الإقليمي الأول لتبادل الخبرات بمجال قضايا المرأة في مصر

شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الملتقى الإقليمي الأول لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في مجال قضايا المرأة، بجمهورية مصر العربية بترشيح من الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

ومثلت وزارة التعليم العالي مديرة قسم شؤون المرأة الدكتورة ندى العابدي، بحضور شخصيات أكاديمية وثقافية عربية ودولية نسوية.

وناقش الملتقى معايير البرامج الهادفة لتنمية مستويات المرأة العربية على الصعيد العلمي والإكاديمي والإجتماعي والإقتصادي، وتمكين النساء والفتيات في أطر الأولويات الوطنية والإقليمية بالمنطقة العربية والإسلامية.

وبحث المشاركون ظروف البيئة السياسية العربية وامكانية تعزيز مكانة المرأة في العمل السياسي، ورفع قدراتها الذاتية كونها تمثل شريكا في النجاح، وضرورة إيجاد المناخات الملائمة لخلق فرص مشاركتها في صناعة القرار في مؤسسات الدولة.

وأشارت مديرة قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة ندى العابدي، أن الوزارة متفاعلة مع الدائرة الوطنية المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تطوير مستويات النساء من التدريسيات والمنتسبات والطالبات وتوفير ظروف الابداع وتحقيق الانجازات العلمية.

واستعرض المتلقى مستويات التغير المناخي وأنظمة الغذاء، ومقاييس الموازنات المستجيبة لاحتياجات المرأة وتأمين مقومات الحياة الكريمة لها.

قسم شؤون المرأة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
2024/10/1