تحتوي معظم مقشرات البشرة على حبيبات دائرية ناعمة الملمس لتساعد على تقشير الجلد الميت ، ولكن يمكنك استبدال كل تلك المواد الكيميائية بمواد طبيعة أفضل لتقشير البشرة ..    

  1. الحبوب :

الشوفان واللوز المطحونين يساعدون في تضيق مسام الوجة ، ويمكنك استخدامهم كمقشر لطيف للوجة والصدر، كما يساعد الشوفان على تهدئة التهابات البشرة .  

 2. السكر :

السكر من المقشرات الطبيعية الرائعة المناسبة لكل أنواع البشرة ، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ، و يمكنك استخدامه كمقشر لطيف للشفاة أو يمكنك إضافته للبلسم لتنشيط فروة الرأس .  

3. القشور والبذور:

قشور الجوز المطحونة وبذور المشمش والعنب تعتبر مقشرات رائعة للكوعين والركبتين لإزالة الجلد الصلب الميت ، ولكن عليك الانتباه إن كنت من اصحاب البشرة الحساسة.  

 4. الأرز المطحون :

الأرز ليس فقط وجبة أساسية في الدول الأساسية ولكنه جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة ، وهو مناسب لكل أنواع البشرة ، قومي بمزجه مع اللوشن الخاص بك ودلكي به بشرتك .  

5. جذور الفطر :

استخدمي جذور الفطر كالممحاة وقومي بتدليك بشرتك بها ، فتساعد على التخفيف من حروق الشمس وعلاج بثور البشرة وإزالة آثارها . وتحتوي جذور الفطر على مضادات للألتهابات تساعد في علاج الاكزيما ، الوردية ، وانتفاخ البشرة .

  6. الملح:

يمكنك استخدام الملح كمقشر طبيعي للبشرة فيساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه .  

7. القهوة:

اضيفي قليل من زيت الزيتون مع معلقة من القهوه المجروشة وقومي بتدليك جسمك بها بداية من قدمك وفي اتجاه القلب ، فتلك الحركة تساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم ، وتقشر الجلد الميت وترطبه .  

و بتطبيق هذه الطرق الطبيعية السهلة و المتوفرة بانتظام ستلاحظين تحسنا كبيرا في بشرتك ، و الآن أخبرينا أي طريقه تتوقعين أن تأتي معكِ بنتيجه أفضل ؟؟