ظهور التجاعيد يسبب الشعور بالتقدم فى العمر ،ويوجد العديد من منتجات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد ولكن اثبتت الدراسات ان الطعام لة دور هام فى منع ظهور التجاعيد واعادة الشباب للبشرة ، ونقدم لكى سيدتى أفضل الاطعمة لمحاربة ومنع ظهور التجاعيد واصلاح خلايا البشرة

المانجو

المانجو غنية بفيتامين “أ” وهو من الفيتامينات الهامة للبشرة ونقص هذا الفيتامين يسبب العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب. كما أن فاكهة المانجو غنية بفيتامين “سي” والذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة.

التفاح

فاكهة التفاح غنية بمضادات الأكسدة وخاصة مادة الكيرسيتين وهي مادة لها دور كبير في اعادة تجديد خلايا البشرة كما تفيد العديد من الأبحاث.

الأفوكادو

يعتبر الافاوكادو من الفواكة الغنية بالاحماض الدهنية المهمة للحفاظ على سلامة البشرة بالاضافة الى ان الافوكادو يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين E المقاوم للتجاعيد حيث يزيد من انتاج كولاجين البشرة وشد البشرة بصورة طبيعية .

بذور القرع العسلي

تحتوي هذه البذور على الزنك وهو عنصر ضروري في الحفاظ على خلايا البشرة من التحلل والاضمحلال. كما أنها تحتوي على نسب عالية من فيتامين”E” مما يجعلها مفيدة جداً للبشرة.

 

الثوم

اثبتت الدراسات الن الثوم يحتوى على مواد طبيعية تأخر ظهور التجاعيد على الوجة وتحت العين وتجاعيد الجبهة ومقاومة آثار الشيخوخة والتقدم فى العمر .

العنب

العنب يحتوي على مضاد للأكسدة فعال للغاية يسمى ريسفيراترول، وهي مادة لها دور كبير في مكافحة التجاعيد.

المكسرات

الكاجو واللوز بصفة خاصة، يحتوي كلا منهما على الحمض الأميني أرجنين المعروف بخواص مكافحة الشيخوخة وتحسين مظهر البشرة، الشعر والأظافر.

البهارات

القرفة، الزنجبيل والقرنفل كل منهم يساعد على منع آثار الشيخوخة عن طريق منع تكسر الكولاجين.

الكاكاو

كوب واحد من مشروب الكاكاو غني بأهم مادتين لمقاومة شيخوخة الخلايا وهما الأرجنين والكيرسيتين وينصح حبراء العناية بالبشرة بشرب كوب من الكاكاو الغير محلى بالسكر يوميا .

السبانخ

السبانخ غنية بمضادات الأكسدة وخاصة مادة الليوتين. وهذه المادة مفيدة في منع التجاعيد والحفاظ على ترطيب وليونة البشرة. كما أن السبانخ لها القدرة على تقليل الهالات السوداء حول العين لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين “ك” و فيتامين “سي”.

الموز

يساعد الموز على تجديد خلايا البشرة وتقليل انتفاخ الجفون ومنع ظهور الهالات السوداء حيث يحتوى الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم .