إبحث بشأن المخاطر الصحية للعقاقيرالمخدرة القانونية، و متى يجب السعي للحصول على المساعدة الطبية؟ وما مدى ضررها على صحة الانسان؟

معلومات حول العقاقير المخدرة

العقاقيرالمخدرة القانونية هي مواد تستخدم كالمخدرات الغير قانونية كالكوكايين او الحشيش، لكن لا تشملها القوانين الحالية بحظر استخدامها. مما يعنى انها قانونية من حيث امتلاكها او تعاطيها.

كما ان هناك ما يسمى بمخدرات ملهى او عقاقيرنفسية جديدة.

و رغم تداول تلك العقاقير المخدرة في الاسواق كمواد مخدرة  قانونية الا ان هذا لا يعنى انها امنة او مسموح بها لمن يستخدمونها. بل يعنى فقط انه لم يصرح بعدم قانونيتها في الاستخدام او الامتلاك. فما زالت تعد غير قانونية بالطبيعة لبيعها ضمن الادوية.

 بعض العقاقير التي يتم تداولها في الاسواق كمواد مخدرة قانونية تحوى مكونات غير مسموح بامتلاكها.

 

مخاطر العقاقيرالمخدرة القانونية

قد تحمل العقاقيرالمخدرة القانونية مخاطر صحية خطيرة، فالكيماويات التي تحويها لم تستخدم في معظم الحالات في العقاقير المسموح بها للاستخدام الادمي من قبل. مما يعنى انه لم يتم اختبارها لبيان مدى امانها. لا يمكن ابدا للمستخدمين التاكد مما يتعاطونه و تاثيراته عليهم.

المخاطر الاخرى:

– زيادة المخاطر ان جمعت بين الكحوليات و بين اي من العقاقير المخدرة القانونية او غير القانونية.

– قد تشمل تاثيرات المستويات القياسية القانونية الشعور بالخمول و حالات السعادة او الذعر، والغيبوبة، ونوبات الصرع و في حالات قليلة الوفاة.

– نظرا لما تحويه من مكونات كيماوية في المنتج الذي يحمل علامة تجارية، فانها قد تتغير دون ان تعلم و بالتالي تصير المخاطر غير متوقعة.

– حتى العقاقير التي قد تبدو متشابهه او تحمل نفس الاسماء قد تتغير قوتها و قد يكون لها تاثيرات مختلفة.

 

متى يتم اللجوء للمساعدة الطبية

غالبية المشكلات التي قد تحدث مصاحبة للاستخدام قصير الاجل للمواد المخدرة القانونية تستقر بعد ايقاف تعاطيها. الا ان التاثيرات السلبية لتلك المواد قد يستغرق بضعة ايام ليتلاشى تماما، مثل الاقلاع عن المحفزات مثل الكوكايين او الامفاتينات.

ان كنت تظن انك تعانى تاثير سلبي خطير جراء تناول عقاقير مخدرة قانونية او واجهتك مشكلات لم تستقر بمرور الوقت، عليك بالسوائل و الهواء النقي و الحصول على مساعدة طبية فورا من خلال التوجه لقسم الحوادث و الطوارئ باقرب مستشفى لديك.

ان كنت قلقا بشان استمرار تلك المشكلات الصحية بعد الاقلاع عن تناول تلك العقاقير، عليك بزيارة طبيب ممارس عام.

حقائق حول مخدر الحشيش

العقاقير المخدرة القانونية و القانون

تم تداول عقاقير كثيرة سابقا كمواد مخدرة قانونية و هي الان تقع تحت طائلة قانون اساءة استخدام العقاقير المخدرة، بما فيها الميفدرون و النافريون و بيبرازين البنزيل. و هذا يعنى عدم قانونية امتلاكها او تداولها مع الاخرين. و هناك انواع كثيرة من العقاقير التركيبية و عدد كبير اصبح من فئة العقاقير المخدرة “ب”.