كلية الصيدلة تنظم ندوة عن مفهوم النوع الاجتماعي من منظور ديني وعلمي واثاره السلبية على المجتمع

نظمت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء ندوة بعنوان مفهوم النوع الاجتماعي من منظور ديني وعلمي واثاره السلبية على المجتمع ، بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور احمد صالح الخزعلي ومعاونيه العلمي والاداري ومجموعة كبيرة من منتسبي وطلبة الكلية .
تضمنت الندوة التي حاضر فيها سماحة السيد مرتضى المدرسي والمدرس المساعد كرار عبد علي جاهل إلى التعريف بمفهوم كلمة النوع الاجتماعي و الجندر وتوضيح الاختلاف بين مفهوم المثلية والشذوذ الجنسي ،حيث بين المحاضر بان الغرب يسعون تغير منظومة القيم الفطرية والاخلاقية واستبدالها بمنظومة جديدة ويعرفون الانسان بارذل مافيه وفق ميوله الجنسية ، واكد على ضرورة ايقاف العمل مع كافة البرامج التي تتعارض مع القيم الدينية لمجتمعاتنا العربية والإسلامية وضرورة التوعية بهذا المفهوم لما يحمله من افكار لا تتلاءم مع الثقافة العربية الاسلامية . فضلا عن التطرق الى النوع الاجتماعي من الناحية العلمية .
وقال عميد الكلية بان موضوع المثلية ( الجندر) مرفوض بكل الاشكال لانه ضد القيم الفطرية وعدم التقليد الاعمى للاتجاهات الغربية المتطرفة والالتزام بالمسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية في الوقوف وتجريم المثلية .
و قدم السيد عميد الكلية شهادة تقديرية الى المحاضرين في الندوة.