رئيس جامعة كربلاء يشارك في فعاليات ملتقى الكفيل لتكنولوجيا المعلومات بجامعة الكفيل

شارك رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي رفقة المساعد العلمي لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نجم عبد الحسين في فعاليات ملتقى الكفيل لتكنولوجيا المعلومات الذي نظمته جامعة الكفيل.

وجاء الملتقى الذي يستمر لثلاثة أيام بهدف تسليط الضوء على المنجز التكنولوجي والتقني، وتقديم مجموعة من الحلول والأنظمة البرمجية التي تخدم المجتمع، فيما تضمن ورشا علمية ومعارض تخصصية.
وذكر رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم السعيدي إن: ” الملتقى يمثل انجازا عراقيا يحوي على كثير من البرامجيات والتقنيات التي يمكن استخدامها في مؤسسات الدولة الصحية والتعليمية والمؤسسات الأخرى”، مشيرا الى وجود تعاون مع مركز الكفيل التابع للعتبة العباسية لغرض إعداد برنامج رقمي متكامل لجامعة كربلاء لإدارة العملية التعليمية في الجامعة وسيجري إطلاقه قريبا”.
من جهته بين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور نجم عبد الحسين أن” جامعة كربلاء بدأت تتحرك نحو تفعيل العمل بالنظام الإلكتروني بالتعاون مع العتبة العباسية، عبر إنجاز منظومة السراج الإلكترونية التي ستسهل انجاز كثير من العمليات الإدارية مثل عمليات تسجيل الطلبة وتثبيت السعي السنوي والمعدلات والترقيات العلمية وحضور الطلبة والأساتذة الطلبة بصور الكترونية”.
وأوضح أن “جامعة كربلاء تعمل في إطار مذكرة تعاون جرى عقدها مسبقا بين الجامعة والعتبة وتشمل على كثير من الفقرات التي يمكن أن تصب في مصلحة الطرفين”.