في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) .. وزير التعليم يؤكد التزام العراق ومؤسساته بتوفير الفرص الدراسية الكاملة للنازحين والمهجرين وضمان حقوقهم في التعليم المستدام

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي التزام العراق ومؤسساته التعليمية بتوفير الفرص الدراسية الكاملة للنازحين والمهجرين وضمان حقوقهم في التعليم المستدام.

جاء ذلك في كلمته الرسمية بصفته متحدثا رئيسا خلال الجلسة الخاصة بتحول التعليم أثناء الطوارئ والأزمات ضمن فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) المقام في العاصمة القطرية الدوحة بحضور وزراء التعليم العالي من الدول المشاركة وممثلي الاتحاد الأوربي واليونسكو والبنك الدولي والبنك الآسيوي للتنمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأوضح أن العراق ومؤسساتها الحكومية ولاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملتزمة برعاية اللاجئين والنازحين والمهجرين وتوفير الفرص الدراسية الكاملة لهم وضمان حقوقهم الدستورية في التعليم المستدام مشيرا في الوقت نفسه إلى استعداد وجاهزية العراق للتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين واليونسكو لغرض تفعيل اتفاقية الاعتراف بالمؤهلات والانضمام إلى البلدان الموقعة على هذه الاتفاقية الدولية.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ممثلي الدول المشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) الى التعاون في مجال تبادل المنح الدراسية مؤكدا أن العراق قد أرسى مبادرته الرائدة ادرس في العراق بهدف استقطاب الطلبة الدوليين في الجامعات العراقية وتحقيق التبادل المعرفي والثقافي وتعزيز العلاقات الأكاديمية مع دول العالم.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
29 تشرين الثاني 2023