ابرمت جامعة كربلاء الية تعاون علمي مشترك مع جامعة الزهراء للبنات في كربلاء بهدف تطوير التعاون بين الجامعتين بما يخدم المسيرة التعليمية والاكاديمية في المحافظة وسبل توظيفها في المجتمع على المستويين المحلي والدولي وفق برامج علمية واكاديمية  .
وتضمنت الاتفاقية التي جمعت رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم السعيدي ورئيس جامعة الزهراء الاستاذ الدكتور زينب السلطاني والسادة المساعدين ورؤساء الأقسام المعنية من كلا الطرفين لتشمل أهداف عدة تسهم في تطوير الامكانات العلمية والاكاديمية والوظيفية لكلا الجامعتين وبما يتوافق مع التعليمات الوزارية .
وقال رئيس جامعة كربلاء ان الاتفاقية تضمنت التعاون في مجال البحث العلمي وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية واعارة التدريسيين في التخصصات العلمية والاستفادة من خبراتهم فضلا عن إجراء بحوث مشتركة والارتقاء بها عالميا ومحليا في مختلف المجالات الاكاديمية والعلمية التي تصب في خدمة المجتمع  والتي من شأنها تعزيز آلية التعاون بين الطرفين.
واكد السعيدي ان جامعة كربلاء تعمل على ترسيخ أواصر التعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية مع الجامعات العراقية ومنها جامعة الزهراء للبنات في كربلاء وفتح افاق التعاون العلمي المشترك بهدف تطوير المؤسسات التعليمية تحقيقا للمصلحة العامة والوصول إلى أعلى المستويات العلمية والمهنية وتحقيق المراكز المتقدمة.