وزير التعليم يشارك في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) ويناقش في الدوحة مشروع الجامعة العراقية القطرية المشتركة

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة للمدة 28-29 نوفمبر 2023.

وتركز النسخة الحادية عشرة من القمة على آفاق الإبداع وتعزيز الإمكانات البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي الذي يمثل تغيرا مهما في مجالات التعليم بشكل عام ويستدعي مراجعة شاملة بشأن آليات ومستقبل التعليم.

وتشهد القمة مشاركة أكثر من مئة وخمسين متحدثا دوليا موزعين على عشرين جلسة لمناقشة الأفكار والطروحات التي من شأنها إعادة تشكيل أفق التعليم على وفق محاور محو الأمية الحاسوبية وأهمية توفير التعلم للجميع والأساليب الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإمكانات الإبداعية في البيئة التعليمية.

وعلى هامش مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وجرى خلال اللقاء مناقشة مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد ومسارات التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية كافة ولاسيما تبادل الخبرات والمنح الدراسية بين جامعات البلدين.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
29 تشرين الثاني 2023