دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي

ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي.

وجاءت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة منتهى عباس يوسف بهدف بهدف الكشف عن مدى توافر معايير جودة القيادة المدرسية لدى عينة الدراسة، فضلاً عن الكشف عن تمتع مدرسات التعليم الثانوي/ الاعدادي ومدرسيه بالأداء الإبداع.

وتوصلت الدراسة إلى ان هناك علاقة سببية ما بين معايير جودة القيادة المدرسية والأداء الإبداعي, إذ ان اي تحسين بمستوى تطبيق معايير جودة القيادة المدرسية سينعكس في اغلب الاحيان على زيادة مستوى الاداء الابداعي للملاك التدريسي عن طريق تبني وسائل وطرائق جديدة في التدريس.

وأوصت الدراسة بأهمية نشر ثقافة الجودة الشاملة في المدارس لدى القيادات الادارية والاشرافية.