في اجتماع مع مجلس جامعة بغداد .. وزير التعليم يؤكد على التنافس العالمي والنشر الدولي وتعضيد الوعي الثقافي وتجسيد مسؤولية الجامعات تجاه المجتمع



عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس جامعة بغداد وحث على تحفيز الطاقات العلمية للهيئات التدريسية وتوظيف الإمكانات البشرية في مسار جودة التدريس وتطوير البحث العلمي وتعزيز خدمة المجتمع.

ودعا خلال الاجتماع على التقييم والمراجعة للأهداف المتحققة والبرامج الأكاديمية المنجزة والخطط الدراسية وتحديثها على وفق المؤشرات الاستراتيجية ذات الصلة بتجويد وتحسين العملية التعليمية وخدماتها التخصصية.

وجدد التأكيد على مراعاة متطلبات التنافس العالمي في تصنيف الجامعات والنشر الدولي في المستوعبات وقياس مؤشر الأنظمة التعليمية المعتمدة في الجامعات العراقية استنادا الى المقتضيات التنموية المتعلقة بسوق العمل ومواجهة التحديات.

وأكد على تعضيد الوعي الثقافي وتمكين الجامعات وملاكاتها من تجسيد مسؤولياتهم تجاه المجتمع موضحا في الوقت نفسه أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التكامل مع المؤسسات القطاعية المختصة لتوفير الدعم للتدريسيين والموظفين بشأن الأراضي السكنية المناسبة.

واستمع وزير التعليم الى مقترحات وتوصيات السيد رئيس جامعة بغداد والسادة العمداء بشأن الإجراءات التطويرية والمبادرات الهادفة الى رعاية الطلبة وتقديم الخدمات العلمية والتعليمية والاستشارية لمؤسسات القطاع العام والخاص.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
15 نيسان 2024