التعليم تطلق استمارات القبول المركزي لطلبة الدور الثالث

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق استمارات التقديم إلى القبول المركزي (القناة العامة وذوي الشهداء) وخريجي مدارس المتميزين وكلية بغداد الدارسين باللغة الإنكليزية لطلبة الدراسة الإعدادية الناجحين في الدور الثالث للسنة الدراسية 2023/2022 للفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي والفنون.

ويتاح للطلبة تثبيت عشرة خيارات في الاستمارة الإلكترونية على وفق الحدود الدنيا للقناتين أعلاه للسنة الدراسية 2024/2023 فيما يتوجب على الطلبة المتقدمين من ذوي الشهداء مراجعة مؤسسة الشهداء والمديريات التابعة لها للمصادقة على بياناتهم.

ويستمر التقديم عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org)  إلى غاية يوم السبت الموافق 2023/12/23.

وتدعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الى تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب (https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/Dalel20232024.pdf) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها وتؤكد أن القبول يتم على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع.

جدير بالذكر أن أعداد الطلبة الناجحين في الدور الثالث من مخرجات الدراسة الاعدادية بلغت (63352) طالبا من الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي والفنون.