كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الطلبة الفائزين بجائزة التعليم العالي للقراءة بحضور حشد غفير من أساتذة الجامعات الحكومية والأهلية والتدريسيين والطلبة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت لتكريم الفائزين بجائزة التعليم العالي للقراءة حيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته أن الجائزة التي سجل فيها أكثر من اثنين واربعين ألف طالب وطالبة أسهمت في تحفيز الوعي والثقافي المسؤول عن تعزيز اتجاهات التفكير المنتج والخلاق على الصعيدين الفردي والمجتمع راهنا ومستقبلا.

وأضاف أن رسالة المسابقة قد تحققت من خلال ثلة متميزة من طلبة الدراسات الأولية في الجامعات الحكومية والأهلية مشيرا في الوقت نفسه إلى أن تأثيرها سيكون واضحا في تعزيز الوعي وحماية المجتمع من آثار السطحية التي تستهدف أبناءنا من خلال استهلاك المحتويات ذات المضمون السلبي مؤكدا أهمية التحفيز الثقافي وإشراك الطلبة في مراجعة المتون الحضارية وتحليل مضامينها بغية توظيفها في مواجهة التحديات وصناعة الحلول للمشكلات المعاصرة.

واستعرض رئيس اللجنة المنظمة الدكتور علاء عبد الحسن عطية مراحل إعداد وتنظيم الجائزة وآليات إجراء القرعة بين الطلبة المئة الذين حققوا الدرجات العليا في الاختبار الذي جرى في الخامس عشر من أيلول الماضي.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي فعاليات الحفل بتكريم الطلبة الفائزين بجائزة التعليم العالي للقراءة التي بلغت مئة مليون وبواقع خمسة ملايين لكل فائز معربا في ذات الوقت عن تهنئته وشكره لجميع الفائزين والمشاركين والجامعات والكليات الساندة وأعضاء اللجنتين المنظمة والفنية اللتين قدمتا جهدا جديرا بالثناء والتقدير.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

12 تشرين الأول 2023