جامعة كربلاء تتفوق على جامعات اجنبية وعربية في تصنيف UI GreenMetric World University Rankings

حققت جامعة كربلاء المركز الثامن محليا في تصنيف (UI GreenMetric World University Rankings ) بين 1183 جامعة حول العالم من 85 بلد اجنبي وعربي.

شمل التصنيف المعايير الأساسية للبنى التحتية للجامعة والطاقة ومعالجة تغيرالمناخ والمياه ومعالجة المخلفات والنقل فضلا عن البحث العلمي المتعلق بالاستدامة.

وقال مدير الشؤون العلمية في الجامعة الدكتور فاضل نور الدين ” ان التصنيف تم فيه تقييم الجامعات من حيث تطبيق معاييرالاستدامة البيئية ،وانطلق عام 2010 ويتضمن 6 معايير أساسية و 39 مؤشرا فرعيا”.

مبيناً ” ان 74 جامعة عراقية شاركت في هذا التصنيف وحققت جامعة كربلاء المركز الثامن بعد كل من جامعة بابل والانبار والمستقبل وبغداد والفرات الأوسط والبصرة والمستنصرية”.

واوضح الدكتور نور الدين ” ان هذا الانجاز تحقق بتكاتف الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل رئاسة الجامعة في السنوات الأخيرة لتطوير البنى التحتية خاصة في مجال زيادة المساحات الخضراء ، وزراعة الأشجار ومد القنوات المائية حول الحرم الجامعي ، وكذلك انشاء عدد من البحيرات فضلاً عن التوجه نحو الطاقة المتجددة وتقليل الاستهلاك وغيرها من الإجراءات”.

مضيفاً ” ان جامعة كربلاء تفوقت على العديد من الجامعات العربية والعالمية المعروفة مثل Abu Dhabi University و University of Dubai الاماراتية و King Khalid University King Saud bin Abdulaziz University السعودية ، كذلك تفوقت على العديد من الجامعات العالمية مثل Hochschule Weihenstephan-triesdorf الالمانية وجامعات اخرى في اسيا وامريكا”
يذكر ان
جامعة Wageningen University & Research الهولندية حققت المركز الأول وجاءت Nottingham Trent University البريطانية على المركز الثاني وجامعة Trier University of Applied Sciences الألمانية حصلت على المركز الثالث.