وزير التعليم يترأس اجتماعا للفريق الوزاري الخاص بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ويوجه بالتحول الكامل الى أتمتة الإجراءات الإدارية

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا للفريق الوزاري الخاص بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وحث على تعزيز المتابعة الوقائية والتحول الكامل إلى أتمتة الإجراءات في دوائر الوزارة كافة.

وأكد خلال الاجتماع الذي عقد في الدائرة القانونية أن مناخات الوعي الأكاديمي في المؤسسات التعليمية تسهم إسهاما إيجابيا في تحديد المخاطر وتشخيص الظواهر ذات الأثر المباشر وغير المباشر بظاهرة الفساد التي تستدعي وضع المصدات الوقائية اللازمة لمنع مؤشراتها وتداعياتها.

وأشاد بعمل الفريق الوزاري الخاص بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وإنجاز المتطلبات بالتنسيق مع هياة النزاهة الاتحادية مشيرا الى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق أولويات البرنامج الحكومي التي يتصدرها مسار مكافحة الفساد.

واستعرض الفريق الوزاري برنامج تنفيذ الاستراتيجية الوطنية والنسب الكلية للإنجازات المتحققة والإجراءات الوقائية التي تعتمدها الدوائر من خلال الأنظمة الإلكترونية التي يتعامل معها المواطنون بصورة مباشرة.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

18 كانون الثاني 2024