في المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار .. وزير التعليم يؤكد المضي باتجاه الشراكات العلمية الرصينة والانفتاح على بيئة الصناعة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المضي باتجاه الشراكات العلمية الرصينة والانفتاح على بيئة الصناعة.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار حيث أوضح أن الوزارة ومؤسساتها الجامعية كرست جهودا نوعية في مجال الانفتاح على الفضاءات الأكاديمية العالمية وتجسيد مؤشرات الجودة في العملية التعليمية ومخرجاتها وتطوير الابتكارات وصياغة رؤية مستقبلية توصلنا بشكل مدروس إلى الاستجابة الواعية لأهداف التنمية المستدامة.

وتابع أن المؤسسة الأكاديمية العراقية سجلت بصمة للريادة في ميدان البحث والتطوير من خلال الشروع ببناء أكبر مركز للأبحاث العلمية في الشرق الاوسط إدراكًا منها لأهمية الكشوفات العلمية في مواجهة التحديات ونجحت في الانفتاح على بيئة الصناعة وإنشاء حاضنات للشراكة العلمية.

وشهدت فعاليات المؤتمر عددا من الكلمات لمدير عام دائرة البحث والتطوير الدكتورة لبنى خميس مهدي وممثلي اللجان والوفود العربية المشاركة فيما كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي نخبة متميزة من الباحثين والرواد والمخترعين وافتتح المعارض العلمية والفنية التي نظمها المشاركون.