كلية الصيدلة تنظم ندوة عن الشباب وتحديات العصر

نظمت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء ندوة تثقيفية عن الشباب وتحديات العصر بمشاركة مجموعة كبيرة من التدريسيين والطلبة من داخل وخارج الكلية.

تضمنت الندوة التي حاضر فيها سماحة العلامة السيد رشيد الحسيني التطرق الى اهم مشكلات العصر التي يعاني منها الشباب.
وأوضح سماحته :أن الشباب هم الشريحة الأكثر أهمية انطلاقًا من قاعدة المجتمع لا يكون قويًا إلا بشبابه؛ لأنهم المستقبل لان الشباب اليوم يواجهون العديد من التحديات في هذا العصر، ومن أبرزها الغزو الثقافي، هذا التحدي الذي لا يقل خطورة عن الغزو العسكري، حيث يعتمد على أساليب أكثر إثارة وخداعة فقد تغيرت الطريقة من الأسلوب التقليدي إلى الأسلوب المعاصر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تعمل على بث صراعات فكرية لدى الشباب وتطرق سماحة السيد إلى بعض التحديات المعاصرة التي تواجههم .
واكد انهم ثروة الأمة والسمة البارزة فيهم هي السرعة في اتخاذ القرار سواءً في الحياة الاجتماعية أو العقائدية. فهذه السرعة قد تؤدي إلى اختزال قرار في غاية الاهمية.
يشار الى أن كلية الصيدلة تنظم العديد من الندوات التوعوية لطلبتها وبمختلف المجالات لبناء الوعي لدى الطلبة وتثقيفهم وتنمية مهاراتهم التي تخدم الفرد والمجتمع
وفي ختام الندوة قدم السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور محمد إبراهيم رسول شهادة تقديرية ودرع المشاركة لسماحة السيد رشيد الحسيني .