ثلاث عشرة جامعة عراقية تحصد مراكز تنافسية في تصنيف التايمز العالمي للموضوعات 2024

حققت ثلاث عشرة جامعة عراقية نتائج تنافسية في تصنيف التايمز العالمي للموضوعات ضمن نسخته الجديدة للعام2024 .

وأظهرت نتائج التصنيف (https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/by-subject) حصول جامعات بغداد وبابل والكوفة والموصل والمستنصرية على مراكز هامة في تخصص الطب والعلوم الصحية (Clinical and Health) فيما سجلت جامعات الأنبار والموصل وبغداد والبصرة والكوفة والمستنصرية مراكز إيجابية في تخصص علوم الحياة (Life Science).

وفي تخصص الهندسة Engineering)) حققت مراكز هامة كل من جامعات النهرين والقادسية والأنبار وبابل وديالى والتكنولوجية وبغداد والبصرة وكربلاء والجامعة التقنية الوسطى والموصل والمستنصرية.

ونالت جامعات القادسية وبابل والتكنولوجية والنهرين وديالى والأنبار وبغداد والبصرة وكربلاء والكوفة والموصل والمستنصرية مراكزها التنافسية في تخصص العلوم البدنية (Physical science) فيما حصلت جامعات النهرين والأنبار وبابل وبغداد والكوفة والجامعة التقنية الوسطى والموصل والتكنولوجية والبصرة والمستنصرية على مراكز مؤشرة في تخصص علوم الحاسبات (Computer Science).

جدير بالذكر أن العراق حقق المرتبة 37 عالميا في تصنيف التايمز للجامعات للعام 2024 من خلال تسجيل الجامعات العراقية تنافسها وحضورها في التصنيف الذي تنافس فيه 2024 جامعة من 108 دولة حول العالم على وفق مؤشرات التقييم في مجالات التدريس والبيئة البحثية وجودة البحث والنظرة الدولية ودخل الصناعة.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

26 تشرين الأول 2023