في مؤتمر إعلان القبول المركزي .. وزير التعليم يكشف عن استحداث جامعة وعشر كليات وأكثر من مئة وعشرين قسما في الجامعات الحكومية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عن استحداث جامعة وعشر كليات ومئة وتسعة وعشرين قسما في الجامعات الحكومية لاستيعاب المدخلات في الجامعات الحكومية.

وقال في كلمته خلال المؤتمر الخاص بإعلان نتائج القبول المركزي إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تواصل مسارها العلمي والأكاديمي المدروس والهادف إلى الإسهام النوعي في تحقيق التنمية من خلال تلبية احتياجات المجتمع للخدمات التعليمية وتمكين المواطنين من الدراسة الجامعية وتعزيز وإثراء خارطة المؤسسات الأكاديمية في جميع المحافظات العراقية.

وأكد أن نجاح وزارة التعليم العالي كان ملموسا بشكل صريح في القرارات الخاصة بتطوير العملية التعليمية وفتح آفاقها باتجاه تدويل الاجراءات وجعل الجامعات العراقية جزءا من بيئة الحدث الأكاديمي العالمي لافتا الى أن المؤسسة التعليمية تمكنت من تعزيز كفاءتها الداخلية ومضت باتجاه التعامل المؤسسي مع المدخلات مشيرا في الوقت نفسه الى افتتاح واستحداث جامعة حكومية وأربع كليات ومئة وتسعة وعشرين قسما علميا في مختلف المحافظات على وفق مؤشر الزيادة السكانية فيها وحاجتها إلى المؤسسات الجامعية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
29 تشرين الأول 2023