جامعة كربلاء تحتل المركز (11) محليا في التصنيف العربي للجامعات

حصلت جامعة كربلاء على المركز الحادي عشر محليا في “التصنيف العربي للجامعات” من بين (19) جامعة عراقية شاركت في التصنيف لعام 2023.

واعتمد التصنيف على أربعة مؤشرات رئيسية شملت التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والابداع والريادة والابتكار، والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع ، وقياس كل مؤشر باستخدام تسعة معايير بأوزان تم اختيارها بعناية فائقة.

يهدف التصنيف أن يكون مُحفزاً اساسياً للأكاديميين في مجال جودة التعليم والبحث العلمي، ويشير إلى أهمية تحول الجامعات إلى الجيلين الثالث والرابع للجامعات مع إدخال مؤشرين للعلم المفتوح من خلال توطيد العلاقات الدولية والتعاون مع المستفيدين النهائيين، وتشجيعهم على تحويل مخرجاتهم البحثية إلى منتجات تفيد المجتمع ليساعد كل ما سبق في استقطاب الأساتذة المتميزين للتدريس في الجامعات ، والطلاب المتفوقين والوافدين للالتحاق بالجامعات للدراسة.

يذكر أن “التصنيف العربي للجامعات” الذي انبثق من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للثقافة والعلوم (ألكسو) واتحاد الجامعات العربية ، قدم هذه المنصة لتشمل 115 جامعة من 16 دولة عربية لعام 2023 وشارك في هذا التصنيف 19 جامعة من العراق.