كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق بمناسبة حصول العراق على الاعتراف والاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

وجاء في كلمته خلال الحفل الرسمي الذي حضره جمع من الشخصيات النيابية والحكومية والأكاديمية أن هذا المنجز التاريخي سيبقى شاخصا أمام الأجيال وهو حصول العراق على الاعتراف والاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي الذي أجرى خبراؤه تقييما علميا وكشفا برامجيا لمناخ التعليم الطبي وآليات المجلس العراقي لاعتماد كليات الطب في العراق.

وأكد أن قرار الاتحاد العالمي للتعليم الطبي الممنوح للعراق يلخص رصانة المستوى العلمي لمؤسساتنا الأكاديمية وشهاداتها وبرامجها الدراسية وأهلية أنظمتها التعليمية وإمكاناتها المسؤولة عن تحقيق رسالتها وأهدافها على وفق معايير عالمية معتمدة مشيرا إلى تأمين مسار الشهادات العراقية وتقديم المستوى المأمول منها.

وتضمن الحفل كلمات وتكريما لعضو لجنة التعليم النيابية الدكتور فراس المسلماوي ورئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الدكتور صلاح الفتلاوي ورئيس لجنة عمداء كليات الطب الدكتور أنيس خليل وعدد من عمداء كليات الطب في الجامعات العراقية التي حصلت على الاعتمادية من المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
25 شباط 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads: 
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

youtube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page