جامعة كربلاء تحتفل بالطلبة العرب والاجانب المقبولين في كلياتها

نظمت جامعة كربلاء حفلا لاستقبال الطلبة العرب والاجانب المقبولين في كليات الجامعة ضمن مبادرة ادرس في العراق، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعديه للشؤون العلمية والادارية، الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي، والاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري وعمداء الكليات.

وحضر الحفل مجموعة من الطلبة العرب والاجانب من بلدان مختلفة ابرزها، لبنان ومصر وسوريا واليمن ونيجيريا وايران والهند وبوركينا فاسو.

وبين الدكتور باسم السعيدي في كلمة له خلال الحفل “ان مبادرة ادرس في العراق التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهدف لاستقبال الطلبة من مختلف الجنسيات والسماح لهم بمواصلة دراستهم الجامعية بما يعزز العلاقات الثقافية  والاكاديمية بين العراق والعالم”.

واشار السعيدي الى ان الجامعة ومنذ تأسيسها سعت الى توسعة نشاطاتها العلمية وعلاقاتها الثقافية، عبر مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الاكاديمية الدولية.

واوضح ان الجامعة تعمل وبصورة مستمرة على تطوير البرامج الاكاديمية واعتماد الاساليب والمناهج الحديثة لخلق جيل اكاديمي قادر على التكيف مع المتغيرات بما يحقق الاستدامة في المجالات المختلفة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اطلقت مبادرة “ادرس في العراق”، العام الماضي، لفتح الآفاق العلمية مع المؤسسات الاكاديمية الدولية بما يعود بالفائدة على المجال الاكاديمي