كلية الصيدلة في جامعة كربلاء تنظم وقفة احتجاجية ضد انفصال محافظات الشمال

نظمت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء وقفة احتجاجية امام مبنى عمادة الكلية استنكرت فيها دعوات الانفصال التي قامت بها حكومة محافظات شمال العراق (كردستان العراق) والتي شرعت في ايلول الماضي بأجراء استفتاء انفصال محافظات العراق عن الوطن الام .

وقال السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور احمد صالح الخزعلي في هذا الموقف نحن بكل ود واحترام نطالب اخوتنا وشركاؤنا ابناء الشعب الكردي لاسيما الاساتذة الجامعيين والاكاديميين ان ينظروا الى هذا الموضوع بتمعن وان يعيدوا حساباتهم وان يكون لهم موقف ضد الاستفتاء وان يكونوا يدا واحدة لخدمة هذا الوطن الذي يستحق كل التضحيات لأنه وطن الاوصياء والانبياء وانه عراق علي والحسين وان العراق يتسع للجميع .

ومن جانبه عبر اساتذة وموظفو وطلبة الكلية عن استنكارهم الشديد لهذا الاستفتاء غير الدستوري مؤكدين على حرصهم ان يبقى بلدهم العراق موحداً ليعيش فيه جميع ابناءه من مختلف القوميات والطوائف وعلى ارض واحدة .

وقالت الدكتورة هيفاء رشيد التدريسية في كلية الصيدلة ان هذا الاستفتاء هو بمثابة تمزيق للحمه العراقية متسائلة وهل غير راية الله اكبر يرفع في بلادي.

فيما اشار محمد القطب  احد منتسبي الكلية انه ليس مع اي تحرك انفصالي في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها البلد وكان الاولى بحكومة الاقليم الوقوف مع الشعب العراقي  في حربه ضد الارهاب بدلا من انشغاله بقضايا من شانها ان تفت بعضد الدولة

وتأتي وقفة الاستنكار هذه استجابة لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى  بان تكون هناك وقفه احتجاجيه وطنيه للجامعات العراقيه ضد محاولات  التقسيم غير المشروعة .

سحر حامد
شعبة الاعلام /كلية الصيدلة