القرنفل من اشهر الاعشاب والتوابل المستخدمة منذ القدم ويتميز القرنفل برائحة مميزة وقوية ويستخدم زيت زيتالقرنفل مسكن لالآم الأسنان ويعطى القرنفل مزيد من النكهات للأطعمة ونقدم اليوم أهم الفوائد الصحية لحبة القرنفل و المعلومات الغذائية عن القرنفل .

أهم فوائد القرنفل

1- القرنفل مغذي:

يعتبر القرنفل احد مستودعات المواد الغذائية الأساسية من الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم , بألاضافة الي ان القرنفل يعمل علي توفير الطاقة

2- القرنفل مضاد للجرائيم والفطريات :

يعتبر القرنفل وسيلة فعالة لمحاربة البكتيريا المعوية وكذلك جراثيم الفم وذلك لأحتواء حبة القرنفل علي خصائص معينة مضادة للفطريات .

3- القرنفل مسكن للألم :

زيت القرنفل يستخدم كعلاج لآلام الأسنان و قد اثبتت التجارب العلمية الحديثة ان القرنفل يحتوي علي مواد طبيعية تعمل علي تسكين الألم , وينصح الخبراء مرضي التهاب اللثة بأستخدام زيت القرنفل فهو مفيد في تسكين الألم .

4- القرنفل مثير للشهوة :

معروف عن القرنفل منذ القدم قدرته الفائقة علي اثارة الشهوة , وقد اثبتت التجارب الحديثة التي تناولت هذا الجانب فائدة القرنفل في علاج سرعة القذف .

 

5- القرنفل يعالج قرحة المعدة :

اثبتت احدث الدراسات العلمية بأن القرنفل يعالج قرحة المعدة كما انه فعال في حالة الغثيان وعسر الهضم .

6- القرنفل جيد للقلب :

عرف عن القرنفل انه يفعل المعجزات فلدينا دراسات علمية حديثة من اهم نتائجها ان القرنفل يعمل علي منع جلطات الدم و السكتة الدماغية , ولابد ان نعلم انه مازال البحث جاريا لأكتشاف الفوائد الصحية الأخري لحبة القرفة السحرية .

7- القرنفل يعالج سرطان الجلد والرئة :

اظهرت احدث الدراسات العلمية ان القرنفل يساعد علي علاج سرطان الجلد والرئة والجاز الهضمي .

8- القرنفل يعالج الأالتهابات :

المادة الموجودة بزيت القرنفل وتسمي ” الفلافونويد” تعتبر مضادة للألتهابات ويمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من الروماتيزم .

9- القرنفل يرفع مناعة الجسم :

يعمل القرنفل علي رفع مناعة الجسم ومحاربة العديد من الامراض فهو طارد للحمى و مطهر، ومعقم للمعدة، يشفي من القروح وآلام الرأس ويحمي من الأوبئة ويساعد على الهضم ويسكن الام الاسنان ويخفف التهابات الحساسية وينبه القلب والمعدة.

10- القرنفل مضاد للتشنج :

القرنفل مضاد للتشنج ، حيث يمكن إستخدامه لتفريج عدم الارتياح الناتج عن الهضم مثل الريح و المغص و الانتفاخ ، كما أن خاصية القرنفل المضادة للتشنج تخفف السعال وتفرج تشنج العضلات عند وضعها موضعيآ