ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة كربلاء التنور التاريخي وعلاقته بمهارة استخدام الأدلة التاريخية لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر طلبة جامعات الفرات الاوسط.

هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة زهراء عبد اللطيف الى التعرف على التنور التاريخي وعلاقته بمهارة استخدام الأدلة التاريخية لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر طلبة جامعات الفرات الاوسط.

استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التاريخي في دراستها، ومجتمع البحث تمثل بطلبة كليات التربية في جامعات الفرات الأوسط الدراسة الصباحية.

توصلت الدراسة الى ان تدريسيي قسم التاريخ في كليات التربية في جامعات الفرات الأوسط كانوا متنورين تاريخيا.

اوصت الدراسة بضرورة توفر الأدلة التاريخية في المؤسسات التعليمية لاستخدامها بصورة فعالة من قبل الطلبة.