متى تظهر أسنان طفلك؟ ما هي علامات آلام الأسنان وما الفرق بينها وبين آلام التسنين عند الرضع، وما هي طرق حماية أسنان صغارنا؟

 

مقال ترويجي

ان ظهور اول الاسنان البيضاء الصغيرة – تعد معلما رائعا اخر في رحلة نمو طفلك. بطبيعة الحال، يمكن لنمو الاسنان الجديدة ايضا ان يسبب الكثير من عدم الارتياح لانها تشق طريقها من داخل اللثة و تسبب تقرح واحمرار اللثة. و بمجرد ان يكتمل خروج و نمو جميع اسنانهم ، يبدا هناك خطر اخر من الالم والذي ينجم عن تسوس الاسنان و اشياء اخرى في الحياة. تعلمي المزيد عن التسنين عند الاطفال ، و اوجاع الاسنان لدى الاطفال، و طرق الحفاظ على ابتسامة صغيرك.

متى ستظهر اسنان طفلي؟

 

من حوالي ستة الى عشرة اشهر ، سوف تبدا براعم الاسنان الصغيرة لطفلك في شق طريقها من خلال اللثة . لا تقلقي اذا كان طفلك اكبر سنا من ذلك ولم تظهر اسنانهم بعد، او اذا ظهرت اسنان  طفلك الاولى في وقت مبكر عن ذلك- الاسنان تظهر وقتما تشاء.

القواطع في منتصف الفك السفلي تاتي اولا، يليها الزوج العلوي من القواطع. الاضراس الخلفية عادة ما تظهر في نهاية مرحلة التسنين.

تكتمل عند الاطفال عادة كل اسنانهم عندما يتمون عامين ونصف العام من العمر ، رغم ان هناك استثناءات لهذه القاعدة. وسوف تبدا هذه الاسنان اللبنية  في السقوط عندما يبلغ عمر طفلك حوالي ست سنوات – عندها سوف تختبرين عملية التسنين مرة اخرى. (العناية بالاسنان للاطفال)

ما هي علامات الام  التسنين ؟

قبل ظهور اول سن، قد تظهر على طفلك هذه العلامات المبكرة  للتسنين :

• تورد في الخدين

• اللثة  تصبح حمراء وحساسة

• زيادة في خروج السوائل من فمه (الترويل)

• الرغبة في مضغ كل ما تصل اليه ايديهم

• البكاء

• رفض تناول الطعام

• الاستيقاظ في الليل باكيا و منزعجا.

في بعض الاحيان قد تكوني قادرة على رؤية اسنان طفلك وهي تشق طريقها للخارج او تتحسسيها على سطح اللثة كبروزات. 

ماذا علي ان افعل اذا كان طفلي متالما ؟

العناق والاحضان الدافئة تساعد دائما الرضيع عند مرحلة التسنين . سوف تلاحظين ايضا رغبتهم الشديدة في المضغ، لذا اعطيهم دائما شيئا متماسكا طريا وامنا ليقوموا بمضغه على حلقة التسنين – والافضل من ذلك ان تمنحيهم حلقة من حلقات التسنين المبردة في الثلاجة.

شيء اخر ستجديه فعالا الا وهو تدليك لثة طفلك باصبعك بلطف. يمكنك ايضا تجربة اعطاء طفلك جل التسنين الخالي من السكريات و الالوان او اعطاؤه مسكن للالم مثل نيورفين للاطفال.