كلية الصيدلة تختتم دورة الأمن والسلامة البايلوجية

اختتمت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء اليوم الاحد الدورة العلمية :
(دورة الامن والسلامة البايلوجية )
وتضمنت الدورة التي حاضر فيها عدد من التدريسيين في الكليةحاضر في اليوم الاول منها ا.م.د هديل خلف محمد وتضمنت محاضرتها عدد من المحاور اهمها الحريق الناتج عن اشتعال المواد الكيميائية والبايلوجية وكذلك خطر انفجارها ووصف الخطر وسياسة درء الخطر كخطر التلوث البايلوجي وكيفية الوقاية من هذه المخاطر كاعداد برامج للتثقيف الصحي وكذلك معرفة الاجراءات الخاصة بالسلامة الصحية فضلا عن اعداد خطة لمواجهة الطوارىء والحوادث.
اما اليوم الثاني منها حاضر فيه ا.م.د احمد عباس الروكان وبين خلال محاضرته نماذج ادارة الخطر ومااهمية ادارة المخاطر البايلوجية وماهي انواعها وكيفية معالجتها وكذلك وصف إستخدام نماذج ادارة المخاطر،فضلا عن تمييز اهمية ادارتها واجراء التقيمات لادارة تلك المخاطر .
اما اليوم الثالث فحاضر فيه ا.م.د حسن محمود موسى وتكلم فيه عن انواع كابينات العمل المختبري وماهي انواعه وآلية استخدامه
حيث يحتوي على ثلاثة انواع :النوع الاول،والنوع الثاني،والنوع الثالث.ويستخدم لعمليات الزرع كزرع الاحياء المجهرية وتشخيصها وكذلك يستخدم لاجراء التفاعلات الخاصة بالاحياء المجهرية .
وهدفت الدورة الى تعريف طلبة الدراسات العليا بالمخاطر البايلوجية ، وكذلك التعريف بمستويات الامن البايلوجي والمحافظة عليها فضلا عن توضيح أهمية ادارة المخاطر البايلوجية .
يأتي ذلك حرصا من الكلية لرفع الكفاءة العلمية لباحثيها وتطوير مهاراتهم على كيفية اعداد بحوث علمية رصينة.

اعلام كلية الصيدلة