كلية الصيدلة تضيِّف اختبار الكفاءة المهنية لصحفيي كربلاء

ضيَّفت كلية الصيدلة بجامعة كربلاء امس في قاعة ابن حيان اختبار الكفاءة المهنية لشريحة الاعلاميين والصحفيين في محافظة كربلاء المقدسة بالتنسيق نقابة الصحفيين العراقيين .

وعبر عميد الكلية الاستاذ الدكتور (احمد صالح الخزعلي) عن سروره بهذا الاختبار الذي يسهم بشكل فاعل بتطوير الكفاءات الاعلامية والصحفية في عموم العراق وكربلاء بشكل خاص.

وأشار الخزعلي الى : ” إن هذا الاختبار يعكس حرص نقابة الصحفيين للارتقاء بالمستوى الابداعي للعاملين مجال الاعلام والصحافة .

مضيفا : ” ان ما شهدناه اليوم أعطى صورة ايجابية عن العمل الصحفي وبعث رسالة مطمئنة على ان نقابة الصحفيين تسعى جاهدة الى ابعاد الطارئين على السلطة الرابعة وأزال بعض الشبهات التي تحيط بمهنة الاعلام مشيدا بالدور الايجابي لوسائل الاعلام الوطنية والحرة في مواجهة الفكر المتطرف وبث الروح الوطنية لدى ابناء الشعب العراقي خصوصا خلال معارك الشرف ضد عصابات داعش الارهابية فضلا عن مساهمته في نقل الحقائق الى المجتمع  .

من جهته اشاد رئيس اللجنة المشرفة على اختبار الكفاءة المهنية في نقابة الصحفيين العراقيين الدكتور (هادي حسن عليوي) بالجهود التي بذلتها الكلية من اجل احتضان هذا النشاط ، مبدياً شكره وامتنانه لعميد ومنتسبي كلية الصيدلة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .

كما ثمّن رئيس فرع النقابة في كربلاء الاستاذ توفيق الحبالي الجهود التي بذلها عميد ومنتسبي كلية الصيدلة من اجل انجاح الاختبار ، معبرا عن اعجابه بالاهتمام الذي اولته الكلية بشريحة الصحفيين رغم الاختلاف العلمي بين الاعلام كمادة ادبية ولغوية وبين تخصصها العلمي والطبي .

يأتي هذا النشاط في اطار انفتاح كلية الصيدلة في جامعة كربلاء على جميع المؤسسات الحكومية والمدنية ودعم النشاطات التي تخدم المصلحة العامة والمجتمع العراقي بمختلف انواعها.

كلية الصيدلة شعبة الإعلام