وزير التعليم يفتتح مبنى القاعات الدراسية الجديدة في جامعة النهرين ويؤكد المضي بمعالجة المشاريع المتلكئة

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مبنى القاعات الدراسية الجديدة في جامعة النهرين مؤكدا المضي في معالجة المشاريع المتلكئة وتطوير البيئة الدراسية للجامعات.

وأوضح وزير التعليم لدى افتتاحه مبنى القاعات الدراسية الجديدة وصالات العرض أن إنجاز الأبنية الجامعية وتطويرها يعد جزءا أساسيا من مسار تحسين البنية التحتية وتحديث وتطوير بيئتها القائمة على تلبية احتياجات العملية التعليمية وتحقيق أهداف ورسالة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن العمل متواصل على وفق رؤية وسياسة تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير البحث العلمي عبر تحديث المختبرات والقاعات الدراسية وإنشاء بيئة تعليمية متطورة تعزز مناخات البحث العلمي والابتكار في المجالات الأكاديمية.

وتابع أن الجامعات العراقية ملتزمة بمقتضيات السياق الأكاديمي العالمي الذي تجسد بتطبيق عملية بولونيا وبرنامج ادرس في العراق والحصول على الاعتمادية الدولية ومراتب تنافسية في التصنيفات العالمية وصعود مؤشر قدرتها التنافسية مع جامعات المنطقة والعالم.

وفي هذا السياق قدم السيد رئيس الجامعة الدكتور علي الشاوي عرضا عن إنجاز المشروع فيما كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الفريق الهندسي المسؤول عن الإشراف والمتابعة لتنفيذ المبنى الدراسي الجديد الذي يضم 80 قاعة متنوعة تمتد على مساحة تبلغ 8100 متر مربع إضافة إلى صلات العرض والفضاءات والمساحات الخضراء.