جامعة كربلاء تشهد وضع حجر الاساس لمركزين بحثيين

شهدت جامعة كربلاء وضع حجر الاساس من قبل محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لمشروع مركزي الابداع والابتكار ومركز ابحاث البيئة.

وحضر فعالية وضع حجر الاساس رئيس الجامعة الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعديه للشؤون الادارية والعلمية الدكتور اكرم محسن الياسري والدكتور نجم عبد الحسين الجنابي، ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمات الاتحادي النائب ليلى التميمي، ونائب رئيس مجلس المحافظة محفوظ التميمي ونائب المحافظ لقمان المالكي، ورئيس لجنة التعليم العالي في مجلس المحافظة الدكتور محسن الكناني وعمداء الكليات وعدد من الشخصيات الاكاديمية.

وبين الخطابي في كلمة له، ان محافظة كربلاء على موعد مع العديد من المشروعات الاستراتيجية، يأتي من بينها مركزي الابداع والابتكار ومركز ابحاث البيئة في جامعة كربلاء.

واشار الى ان الهدف من انشاء المشروعات هو بناء القدرات الابداعية والابتكارية للطلبة والتدريسيين والمخترعين من مختلف التخصصات وتحويل الافكار الابداعية إلى ابتكارات ذات قيمة اقتصادية قابلة للتسويق.

واكد الخطابي دعمه لجميع المشروعات التي تسهم في استثمار الطاقات الابداعية للخريجين، موضحا اهمية الاستفادة من الجهود العلمية المتعلقة بالطاقة المتجددة في محافظة كربلاء والفرات الاوسط.

من جهته ثمن رئيس الجامعة الدكتور باسم خليل السعيدي دعم الحكومة المحلية في كربلاء بشقيها التشريعي والتنفيذي، معربا عن امله في الإسراع بتنفيذ المشروعات التي تخدم شرائح المجتمع لاسيما الشريحة الاكاديمية.