دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير أنموذج بيركنز وبلايث في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء تأثير أنموذج بيركنز وبلايث في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب.

وجاءت الرسالة التي تقدم بها الطالب حسين جبار حسين بهدف بناء مقياس التحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة العين وأعداد وحدات تعليمية وفق أنموذج بيركنز وبلايث في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب.

واوصت الدراسة بضرورة تطبيق نماذج دراسية حديثة لما لها من تأثير ايجابي على مستوى التعلم والتحصيل المعرفي وضرورة ترتيب الناحية المعرفية الى جانب الممارسة العملية لأي فعالية.