في زيارته محافظة ميسان .. وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعتها ويؤكد على التكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة وتعزيز خدمة المجتمع

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي العمل على تحقيق أعلى مستوى من التكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة المختلفة وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع وبلورة برامج التوأمة مع الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس جامعة ميسان بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ونقيب الأكاديميين العراقيين حيث دعا الى بناء الشراكات الإيجابية والتكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة والمساهمة في تعزيز  دور الجامعة في المجتمع  على وفق المقتضيات التنموية التي تستلزم تحديث برامج الدراسات العليا ومساحة التخصصات لتكون ضمن مسار التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطورات التكنولوجية والاقتصادية التي تلائم بيئة المحافظة.

وأوضح وزير التعليم أن مؤشر زيادة الطلبة الدوليين المقبولين في الجامعات العراقية وتفعيل برامج التوأمة العلمية مع الجامعات العالمية والإفادة من تجاربها يحمل دلالة صريحة على تقدم مستوى الجودة في المؤسسات الجامعية العراقية.

وأضاف أن الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة مما يتطلب تعزيز إنجاز المشاريع العمرانية في الجامعات من قاعات دراسية ومختبرات وأقسام داخلية مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية متابعة شؤون الخريجين وإقامة ورش تدريبية تمهد للالتحاق في سوق العمل.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
11 حزيران 2024